الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 00:00

الفايز يرعى إنطلاق مبادرة ( خارطة طريقي ) في رحاب الجامعة

الفايز يرعى إنطلاق مبادرة ( خارطة طريقي ) في رحاب جامعة عجلون الوطنية افتتح رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في جامعة عجلون الوطنية مبادرة خارطة طريقي لتمكين الشباب والمراة في سوق العمل وريادة الاعمال الذي تنظمه مجموعة شركات FTC والمنصة الوظيفية للاكاديميات والشركات المشاركة المبادره وزاوية النشميات لعرض المشاريع الانتاجية الصغيرة بحضور محافظ عجلون محمد عطالله غاصب ورئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور محمد نور الصمادي ورئيس الجامعه الدكتور محمود الروسان ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعدد من اعضاء المجلس ومديري الدوائر الرسمية والفعاليات الشبابية والشعبية والجمعيات الخيرية والتعاونية.

وقال الفايز يسعدني أن اشارككم انطلاق هذه المبادرة في محافظة عجلون، مبادرة الخير والعطاء، على هذه الأرض الطيبة، وفي ضيافة أهلها الكرماء، لأرعى فعاليات مسيرة جولات في المحافظات، التي تنطلق اليوم، وتحمل عنوانا بالغ الاهمية الا وهو "تمكين الشباب والمرأة في سوق العمل وريادة الأعمال" تحت شعار "خارطة طريقي". ان اهمية دعم المبادرات الحاضنة للمشروعات الريادية، للسيدات والشباب الأردني، اصحاب المشاريع والمبادرات المنتجة، من خلال توفير التدريب والتمويل لهما، والعمل على تحويل أفكار المشروعات الريادية، إلى مبادرات وشركات ناشئة وواعدة، من شأن ذلك ان يعمل على تمكن الشباب والمرأة الاردنية، من الإسهام في بناء المستقبل، وتوفير الحياة الكريمة لهم، والمساهمة مع مختلف الجهود الرامية، للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، خاصة في المحافظات التي تصنف، الاقل حظا والاكثر فقرا، ومنها محافظة عجلون الغنية بشبابها وشاباتها وطبيعتها الخلابة الساحرة.

واضاف في هذه المناسبة، فأنني اؤكد على اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في احتضان مثل هذه المبادرات النوعية، التي تخلق فرص عديدة ومتنوعة، وتعمل على تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وتوفر فرص العمل المناسبة لهم، فكل الشكر والتقدير لادارة وفريق جولات في المحافظات على هذه المبادرة النوعية، فهذا المشروع الريادي، يشكل قصة نجاح حقيقية، وقد أخذتم على كاهلكم، التنقل من عمان إلى مختلف المحافظات، والمناطق النائية البعيدة، بحثاً منكم عن قصص نجاح لسيدات أردنيات، وإبداعات شبابية، من نشميات ونشامى الوطن، لا تقل في تميزها وإبداعاتها شأناً، عن تلك الطاقات المتواجدة في أماكن تمركز الفرص. واشار الى ان مثل هذه المبادرات، ما هي الا ترجمة حقيقية، لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله، في تحقيق الشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، والتي تعمل على توفير الحلول البديلة للبطالة المقنعة، وإيجاد جيل من الشباب المسلح، بالمعرفة والمهارة والعلم والانتماء، ليكون شريكاً فاعلاً في بناء مستقبل الأردن ونهضته بمختلف المجالات كما ان هذه المبادرة من شأنها تمكين سيدات المحافظة، ليس فقط لتوفير الفرص وكسب الرزق، بل لأهمية دور المرأة وما تقوم به، في تشجيع عمليتي التعليم والتعلم، ليكن جزءًا أساسيًا في إدارة خطط التنمية المستدامة، التي لا يمكن أن تحقق أهدافها دون مشاركتهن الفاعلة .

ولا يسعني هنا ، الا ان اقدم الشكر الجزيل، لكافة الشركات الداعمة لهذه المبادرة الخيرة، انطلاقا من احساسها الوطني، وتقديرا منها للظروف والتحديات الاقتصادية التي تواجه الوطن، والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنين. وقال الفايز ادعو كافة الشركات الكبرى، الصناعية والتجارية والخدمية، وكافة البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية، ورجال الاعمال، ان يكون انخراطها، بدعم مثل هذه المبادرات النوعية اكبر واوسع، انطلاقا من أننا جميعا شركاء في هذه الوطن العزيز، وترجمة للمسؤولية الاجتماعية الملقاة عليهم. وقال اننا نتطلع الى عقد المزيد من هذه اللقاءات، التي ستكون لها نتائج ايجابية، على المجتمع المحلي في محافظة عجلون، ونشكر كافة المشاركين في هذه المبادرة والقائمين عليها، على جهودهم الخيرة، متمنين عليهم مواصلة عقد مثل هذه المبادرات النوعية .

معربا عن امله ان تحقق المبادرة اهدافها. وقالت المديرة الاقليمية لمجموعة شركات FTC المديرة التنفيذية لمشروع جولات في المحافظات نسرين الناصر ان محافظة عجلون هي المحطة الرابعة للجولات حيث تم اختيارها لتميزها نظرا للميزات الموجودة فيها والطاقات الشبابية والنسائية التي حققت قصص نجاح هي محط اعتزاز وافتخار معربة عن املها ان تساهم المبادرة بحضور كبرى شركات التوظيف في توفير فرص عمل للشباب والفتيات معلنة افتتاح منصة التوظيف بوجود كبرى الشركات. وقال رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور الصمادي ان الجامعة ملتزمة بتبني رسالة الفكر التنويري والوعي المجتمعي من اجل التنمية المستدامة لافتا الى ان الشباب هم ثروة الامة ومستقبلها لابد من تاهيلهم وتمكينهم في ظل تجاوز ثقافة العيب مؤكدا ان نشر ثقافة العمل الحر بين افراد المجتمع من خلال حاضنات الاعمال وريادة الاعمال من شانها ان تساهم في تعزيز دور الشباب والاخذ بيدهم نحو ما هو افضل. واشتمل برنامج الافتتاح على منصتين هما ملهمتي تم خلالها عرض قصص نجاح لسيدات ملهمات وهن سوسن الصمادي واسمهان حنا وريتا الداوودبالا ضافة لمنصة فكرتي تم خلالها عرض افكار لشباب وشابات رياديين وهما دعء الهزايمه واحمد الصمادي حيث ادار المنصات مروه درويش والدكتور علي المومني. ورائده الشدفان , كما تم عرض ستكش مسرحي اجتماعي عن تحديات عمل المراة. وفي نهاية حفل الافتتاح وزع الفايز الدروع والشهادات على الجهات المتعاونة

 

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo