شارك عميد كلية الهندسة في جامعة عجلون الوطنية الدكتور حسين الزغول في المؤتمر الوطني ( EUR-ACE ) لاعتماد البرامج الهندسية ضمن مشروع  MEDACCR الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج إيراسموس بلس، وذلك يوم الاثنين 9/3/2020، والذي عقد في رحاب جامعة الأميرة سمية.

شارك الأستاذ الدكتور عربي نواف القاضي من كلية الهندسة/ قسم الهندسة المدنية في جامعة عجلون الوطنية في الدورة التدريبية لإعداد مقيمي الجودة في التعليم.

وقد اجتاز الدكتور القاضي الدورة التي تهدف إلى إعداد مقيمي جودة التعليم العالي وذلك من خلال التدريب على الأساليب العملية وإجراءات التقييم وكتابة التقارير التقييمية. كما ثمن دور هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في عقد مثل هذه الدورات التي تنعكس بشكل ايجابي على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها.

تم تعيين الدكتور حمزة طه الكساسبة عميد  كلية تكنولوجيا المعلومات وكلية العلوم في جامعة عجلون الوطنية محررا في المجلات العلمية التالية: 

1- SCIREA Journal of Mathematics

(http://www.scirea.org/journal/Mathematics). 

2- International Journal of Applied Mathematics and Theoretical Physics

http://www.sciencepublishinggroup.com/journal/editorialboard?journalid=322 

3- Journal of Applied Numerical in Engineering (JANE)

https://journal.scientiaca.org/index.php/jane/about/editorialTeam

وتعتبر هذه  المجلات من المجلات العلمية المحكمة المتخصصة في مجال الرياضيات التطبيقية / ميكانيكا الموائع، علماً بأن الدكتور الكساسبة يعمل محكماَ في العديد من المجلات العالمية المحكمة من الفئة الأولى الرائدة في مجال ميكانيكا الموائع كما قام بنشر ما يزيد عن 18 بحث علمي محكم في مجلات الفئة الأولى web of science وسكوبس Scopus  خلال سنوات 2018- 2020.

شارك الأستاذ الدكتور طلال العيسى عميد كلية الحقوق في جامعة عجلون الوطنية بمناقشة رسالة الماجستير الموسومة بــــ (الحماية الدولية للممتلكات وقت الحرب وحق استردادها) للطالب رائد الزبن في رحاب جامعة الشرق الأوسط. وقد تشكلت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد اللوزي رئيساً والدكتور بلال الرواشدة مناقشاً داخلياً والأستاذ الدكتور طلال العيسى مناقشاً خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح الطالب درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.

شارك الأستاذ الدكتور عبدالرحيم مراشدة عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة عجلون الوطنية في الدورة التدريبية الثانية لإعداد مقيمي الجودة في التعليم والتي عقدت في رحاب جامعة الشرق الأوسط وذلك تحت رعاية رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور بشير الزعبي وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس والمعنيين بضمان الجودة والعاملين في مؤسسات التعليم العالي.

وتحدث المراشدة عن أهمية هذه الدورات التي تهدف إلى إعداد مقيمي جودة التعليم العالي وذلك من خلال التدريب على الأساليب العملية وإجراءات التقييم وكتابة التقارير التقييمية. كما ثمن دور هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في عقد مثل هذه الدورات التي تنعكس بشكل ايجابي على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها.

تم تعيين الدكتور معتصم الخصاونة رئيس قسم علم الحاسوب / كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة  Artificial Intelligence Evolution عجلون الوطنية محرراً في مجلة

Universal Wiser Publisher التابعة لدار النشر العالمية في سنغافورة

وتعتبر المجلة من المجلات العلمية المحكمة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، علماً بأن الدكتور الخصاونة يعمل محكماَ في العديد من المجلات العالمية المحكمة.

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo