الأربعاء, 18 كانون1/ديسمبر 2019 00:00

محاضرة حول آفة المخدرات في الجامعة

نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في جامعة عجلون الوطنية محاضرة حول آفة المخدرات ألقاها الرائد أحمد النجداوي من إدارة مكافحة المخدرات وبمشاركة الملازم أول سليمان الطورة بهدف تثقيف وتوعية الطلبة بهذه الآفة الخطيرة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور محمد طعمه القضاة من كلية إدارة الأعمال بالضيوف الكرام شاكراً لإدارة مكافحة المخدرات على دورهم في تثقيف أبناء المجتمع الأردني، وتحدث القضاة عن هذه الآفة ومخاطرها وتحريم الدين لها وتأثيرها على عقل وصحة الإنسان.

وقد بدأ الرائد النجداوي حديثه بالتأكيد على أن الأردن هي ممر وليس مقر للمخدرات، وقد أوضح الأنواع المختلفة للمخدرات وتأثيرها على الجهاز العصبي في جسم الإنسان كما بين العوامل التي تؤدي إلى تعاطي وتجارة المخدرات مثل ضعف الوازع الديني، الفقر والبطالة، التفكك الأسري ورفاق السوء وغيرها من الأسباب الاقتصادية والاجتماعية.

كما تحدث عن طرق الوقاية وأساليب مكافحة هذه الآفة وطرق العلاج، مشيرا إلى وجود مركز علاج الإدمان الذي يقوم بمعالجة المدمنين ومراقبتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة العلاج، مؤكدا على أنه من يتقد بطلب العلاج من تلقاء نفسه يعفى من الملاحقة القانونية وأن عملية العلاج تتم بسرية تامة.

و حضر اللقاء أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد كبير من الطلبة وقد شهدت المحاضرة تفاعلاً كبيراً من الحضور وتم الإجابة عن جميع أسئلة واستفسارات الطلبة، وفي الختام شكر النجداوي الجامعة على عقد مثل هذه المحاضرات على أن يتم استكمال الجزء الثاني من المحاضرة يوم الأربعاء 18/12/2019.

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo