الأحد, 22 كانون1/ديسمبر 2019 00:00

محاضرة عن "الغلو والتطرف في الإسلام" في الجامعة

عقدت جامعة عجلون الوطنية بالتعاون مع مديرية الإفتاء في القوات المسلحة محاضرة بعنوان "الغلو والتطرف في الإسلام" ألقاها الملازم أول محمد خالد الطوالبة وذلك ضمن برنامج مساق العلوم العسكرية في الجامعة وبإشراف الدكتور موسى أبو زيتون.

وتحدث الطوالبة عن مخاطر الغلو والتطرف وأثره على المجتمع موضحاً الأسباب التي تؤدي إلى التطرف سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية. كما أكد على وسطية الإسلام  وسماحته في التشريع والمعاملة داعياً إلى فهم الدين الإسلامي وتطبيقه بالشكل الصحيح بعيداً عن الغلو والتعصب.

ودعا الطوالبة الشباب إلى نبذ الفكر المتطرف والتمسك بالإسلام المعتدل وأخذ الرأي الديني من أهل الاختصاص الثقات مؤكداً على دورهم في مواجهة الأفكار المتطرفة وقدرتهم على المحافظة على دينهم ووطنهم وذلك تطبيقاً لتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه في بناء جيل من الشباب الأردني يتميز بالوعي الوطني والفكر البناء.

وقال أبو زيتون أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة البرامج التي تقيمها جامعة عجلون الوطنية بهدف توعية الشباب وتثقيفهم والعمل على انخراطهم في القضايا الاجتماعية ومشاركتهم في العمل الوطني وتعزيز روح الانتماء والولاء لديهم.

 

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo