-->

قواعد السحب والإضافة

قواعد أكاديمية

قواعد السحب والإضافة
  • يسمح للطالب بالانسحاب من مواد سجل لها أو إضافة مواد جديدة خلال الأسبوعين الأولين من الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وخلال الأسبوع الأول من الفصل الصيفي، ولا تثبت المواد التي انسحب منها في سجله الأكاديمي.
  • مع مراعاة ما ورد في الفقرة (أ) من هذه المادة يسمح للطالب بالانسحاب من دراسة مادة أو أكثر خلال مدة أقصاها نهاية الأسبوع الثالث عشر من الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وقبل نهاية الأسبوع السابع من الفصل الصيفي، وفي هذه الحالات تثبت المادة أو المواد في سجل الطالب وإزاؤها ملاحظة (منسحب). ويتحمل الطالب رسوم تلك الساعات، ولا تدخل هذه المادة في عدد الساعـات التي درسها من حيث النجاح والرسوب ومتطلبات التخرج، ولا يجوز نتيجة لهذا الانسحاب أن يقل عدد الساعات المسجلة عن الحد الأدنى للعبء الدراسي المسموح به وفق هذه التعليمات.
  • إذا عد الطالب منسحباً من جميع المواد التي سجل لها في فصل ما بقرار من عميد كليته تكون دراسته لذلك الفصل (مؤجلة) شريطة أن يكون ذلك قبل أسبوعين من بدء الامتحانات النهائية، ويحسب هذا الفصل من مدة التأجيل المسموح بها في الفقرة (أ) من المادة (24) من هذه التعليمات، ويثبت ذلك في سجله الأكاديمي، ويتحمل الرسوم كافة.

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo