كلية ادارة الاعمال

 

العميد: د. علي عبدالله الزعبي

هاتف:6446437 (962+)  فرعي:340

البريد الالكتروني:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
السيرة الذاتية: 

د. علي عبدالله الزعبي

أنشئت الكلية بقرار مجلس التعليم العالي رقم (221) تاريخ 6/8/2009 وتضم حالياً خمسة أقسام تطرح برامج البكالوريوس في تخصصات (المصارف الإسلامية وإدارة الأعمال والمحاسبة ونظم المعلومات الإدارية والعلوم المالية والمصرفية ) والماجستير في تخصصات (المصارف الإسلامية والمحاسبة وإدارة الأعمال) .

أعتمدت الكلية اعتماداً خاصاً لجميع تخصصاتها ، وتقوم بتطوير خططها الدراسية بانتظام وبما ينسجم مع الخطط المعتمدة مع أقرانها في الجامعات العالمية والمحلية ، وبما يتناسب مع المجالات المعرفية المعتمدة لتخصصات العلوم الإدارية في الجامعات العاملة في المملكة الأردنية الهاشمية ، وكذلك ربط العملية التدريسية بالجانب العملي وتطويرها بما يخدم الاحتياجات المجتمعية بصورة شاملة
تميزت كلية إدارة الأعمال في امتحانات الكفاءة الجامعية والامتحانات التنافسية التي تعقد للطلبة والخريجين، و تترجم ذلك بارتفاع نسبة التوظيف لخريجي الكلية مقارنة بنظيراتها من الكليات في الجامعات المحلية الأخرى.

تهتم الكلية بترسيخ مفهوم ضمان الجودة من خلال تطبيق معايير ضمان الجودة المنبثقة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية لترتقي بنوعية التعليم ونوعية المخرجات التي تلبي الحاجات والمتطلبات السريعة في أسواق العمل المحلية والعربية .

كما وتركز الكلية على دعم وتنشيط مسيرة البحث العلمي في الجامعة من خلال عقد الندوات وورش العمل واستضافة مختصين وعقد المؤتمرات وأيضا تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية للإقبال على البحث العلمي في مجالات جديدة ومبتكرة لمساعدة منظمات القطاعين العام والخاص في الوصول إلى التنمية المستدامة وتحقيق الريادة.

تتجه الكلية إلى زيادة دور تكنولوجيا المعلومات من خلال تحسين البنية التحتية التكنولوجية، وكذلك إدخال التعليم الالكتروني وبما ينسجم مع المعطيات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الخصوص من اجل تحسين خدمات التعليم للطلبة وضمان تواصل مستمر ودائم معهم.

رؤية الكلية

تميز وريادة في التعليم والتدريب والبحث العلمي وخدمة المجتمع في مجالات الأعمال.

رسالة الكلية

تقديم برامج أكاديمية متميزة، وإكساب الطلبة المهارات الإدارية والمالية، وتوفير بيئة بحثية مناسبة لأعضاء هيئة التدريس، وتعظيم خدمة المجتمع.

أهداف الكلية :

في ضوء رسالة القسم ورؤيته فإن القسم يسعى إلى تحقيق الأهداف الآتية

  1. تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات التطبيقية اللازمة، وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية الحديثة، لخدمة أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
  2. إنتاج المعرفة المتخصصة في مجال المال والأعمال من خلال البحث العلمي المتميز.
  3. تطوير المهارات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
  4. تشجيع المشاريع الإبداعية الريادية بما يسهم في تنمية المجتمع.
  5. فتح قنوات شراكه بين الكلية وقطاع الأعمال، مما يتيح زيادة الموائمة بين نوعية مخرجات الكلية والمتطلبات الفعلية والعملية للوظائف المختلفة.
 

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo