كلية الهندسة

 

العميد: د. حسين عارف الزغول

هاتف: 6446437(962+) فرعي:522 او 523

البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

السيرة الذاتية:

حسين عارف الزغول

يَسُّرني أن أُرّحب بِكُم في كلية الهندسة / جامعة عجلون الوطنية أجمل ترحيب، لقد صدر قرار مجلس التعليم العالي بإنشاء كلية الهندسة في جلسته رقم 19 تاريخ 14/6/2015م، حيث تمت الموافقة على استحداث برنامجي البكالوريوس في الهندسة المدنية والهندسة المعمارية. بتاريخ 9/9/2015م ، تمت موافقة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في جلسته رقم (28/2015) على الاعتماد الخاص لتخصص الهندسة المدنية / برنامج البكالوريوس بطاقة استيعابية قدرها ثمانون طالباً.

ويأتي تأسيس كلية الهندسة في جامعة عجلون الوطنية إيماناً من الجامعة بضرورة تطوير وتدريب القوى البشرية عن طريق الالتزام بتقديم تعليم هندسي عالي الجودة في مجالات الهندسة المدنية والهندسة المعمارية ، حيث تسعى كلية الهندسة لإعداد طلبتها سواء الأردنيين منهم أو الأشقاء العرب ليصبحوا كوادر بشرية متعلمة ومؤهلة لإحداث التغيير الاقتصادي المنشود في مجتمعاتهم والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة.

إن كلية الهندسة تأسست لتوفير بيئة تعليمية تحفز على التمييز والإبداع، بيئة آمنة تعزز لغة الحوار والتعاون وقبول الرأي الآخر بين الطلبة، بيئة جامعية تمنح الطالب فرصة الحصول على تعليم هندسي عالي الجودة خلال فترة التحاقه بالكلية، إضافةً إلى إكساب الطالب مهارات خارج قاعة الصف، تؤدي إلى صقل شخصيته وتنمية قدراته وزيادة تحصيله العلمي ليكون بعد التخرج ناجحاً في حياته العملية، فاعلاً في مجتمعه، منتمياً لوطنه ولقضايا أمته.

أعزائي الطلبة:
يسعدني أن أكون عميداً لهذه الكلية الحديثة التأسيس، وأوّد أن أُشير بأن تخصصي الهندسة المدنية والهندسة المعمارية يعتبران من التخصصات الهندسية المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي، وتبقى فرص التوظيف لهما واسعة ومتعددة. أكرر الترحاب بكم في كلية الهندسة متمنياً لكم التوفيق.

 

عميد كلية الهندسة

 

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo