كلية تكنولوجيا المعلومات

العميد: د غازي الشقاح

هاتف:6446437 (962+)  فرعي:505

البريد الالكتروني:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 غازي شقاح

صدر قرار مجلس التعليم العالي بالموافقة على إنشاء كلية تكنولوجيا المعلومات مع بداية نشأة الجامعة في قراره رقم (221)، في جلسته الثالثة عشرة المنعقدة بتاريخ 6/8/2009م، وتمت الموافقة على استحداث تخصصي علم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية بقرار مجلس التعليم العالي رقم (93) في جلسته التاسعة المنعقدة بتاريخ 13/5/2010. واستقبلت الكلية المجموعة الأولى من طلبتها في بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2010/2011.

مجموع الطلبة المنتظمين في عامها الدراسي الأول بلغ (99) طالباً وطالبة ووصل العدد خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2013/2014 (168) طالباً وطالبة، موزعين على قسمي الكلية، وقد تخرج فيهما حتى نهاية الفصل الدراسي الصيفي من العام الدراسي 2012/2013 ما مجموعه (55) خريجاً وخريجة.

 

كلمة رئيس القسم

تعتمد رؤية كلية تكنولوجيا المعلومات على تكريس نفسها كإحدى الكليات البارزة من اجل إعداد طلاب بخبرات مميزة واحترافية في مجال تكنواوجيا المعلومات ومن اجل المنافسة في سوق العمل .تطبق الكلية احدث الأساليب العلمية في التدريس وبما يتماشى مع معايير الجودة الشاملة مع التركيز على بعدي العملية التعليمية من تعليم وتدريب . كما تعمل الكلية على إعداد البرامج التدريبية الأكاديمية التي توازن بين الجوانب الأكاديمية والعملية من اجل مساعدة خريجيها في الحصول على فرص وظيفية والتأكد من جاهزيتهم من اجل تولي مهام إدارية وقيادية في مختلف المستويات الإدارية .

 

الرؤية

تعتمد رؤية كلية تكنولوجيا المعلومات على تكريس نفسها كإحدى الكليات البارزة من اجل مد المجتمع بخدمات التعليم والبحث العلمي والخبرات من اجل إعداد طلاب بخبرات مميزة واحترافية في مجال تكنواوجيا المعلومات ومن اجل المنافسة في سوق العمل وخلق جيل مهتم في البحث العلمي.

 

الرسالة

تطبق الكلية احدث الأساليب العلمية في التدريس وبما يتماشى مع معايير الجودة الشاملة مع التركيز على بعدي العملية التعليمية من تعليم وتدريب . كما تعمل الكلية على إعداد البرامج التدريبية الأكاديمية التي توازن بين الجوانب الأكاديمية والعملية من اجل مساعدة خريجيها في الحصول على فرص وظيفية والتأكد من جاهزيتهم من اجل تولي مهام إدارية وقيادية في مختلف المستويات الإدارية

 

 

 

الرؤية

مواكبة التطورات ليكون قسم نظم المعلومات الحاسوبية احد ارقى الاقسام العلمية في صناعة المعلوماتية من خلال اعداد الكوادر المؤهلة و التي تتفاعل ايجابياً

مع قطاعات المجتمع للعمل بقطاع تقنية المعلومات و المساهمة في خدمة التنمية،و التعرف على المشاكل المتوقعة و ايجاد الحلول المناسبة لها بأسلوب علمي و عملي متقدم.

 

الرسالة

توفير بيئة تعليمية متميزة لاعداد خريجين متميزين في نظم المعلومات الحاسوبية محلياً و على مستو عال من الكفاءة العلمية و العملية وفقا لانظمة الجودة الشاملة و المتطلبات الاخلاقية و المهنية،

 و الاسهام في خدمة المجتمع بإجراء

البحوث العلمية التي تساهم في حل مشاكل المجتمع المعلوماتية و البحثية.

 

 

بدأً نود أن نرحب كثيراً بجميع الزائرين لصفحة هندسة البرمجيات. تعتبر هندسة البرمجيات في جامعة عجلون الوطنيه من احدُث البرامج المستحدثه في الجامعة حيث صدرت

موافقة التعليم العالي على استحداث هذا التخصص بتاريخ 14/6/2015.إن قسم هندسة البرمجيات يحث الخطى لتحقيق اهدافه المتمثله بتخريج طلبة بخبرات عالية في مجال تكنولوجيا المعلومات ممتلكين ناصية المعرفة في المبادئ الأساسية لهندسة البرمجيات لكي ينضموا إلى الجامعات الاخرى في دراساتهم العليا أو الى مراكز الأبحاث بالإضافة إلى عملهم في الشركات ومصانع الإنتاج.

تشكل هندسة البرمجيات النواة الأساسية في عملية بناء و صيانة ألبرمجيات حيث أنها تغطي مواضيع تشمل العمليات الأساسية في دورة حياة البرمجيات و الأسس الرياضية في هندسة البرمجيات وتحليل ألمتطلبات و أساليب هندسة البرمجيات ومبادئ هيكلة البرمجيات وإعادة الاستخدام ومواضيع جودة البرمجيات و صلاحيتها و عمليات التطوير و البرمجة و صيانة البرمجيات التي يحتاجها الخريج للحصول على مؤهلات احترافية أكثر تقدما في المستقبل.

لقد تم اعداد خطة تدريسية لبرنامج هندسة البرمجيات منسجمة مع المعايير الموضوعه من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وكذلك منسجمة مع معايير الاعتماد الدولية. إن المناهج الدراسية لبرنامج هندسة البرمجيات تسعى لتهيئة وأعداد الطلبة للمجالات الوظيفية في هندسة البرمجيات ادارة المشاريع البرمجية وبناء وتكامل البرمجيات. بحيث تبقى متوافقة مع المتطلبات المتجددة في مجال الصناعة البرمجية. اضافة إلى ذلك فهي تسعى إلى تعريف الطلبة على هذه المستجدات من خلال الواجبات العلمية النظرية والتطبيقية اضافة إلى ترصينها بمادة مشروع البحث للطلبة المتوقع تخرجهم.

للقسم موارد تدريسية وتعليمية جيدة كالمختبرات وأعضاء الهيئة التدريسية الأكفياء بمجالات تخصص القسم الذي يوفر بيئة أكاديمية متميزة متاحة لجميع الطلبة. يحافظ القسم على مواكبة الاتجاهات العامة للتطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات .

يشجع القسم أعضاء هيئته التدريسية على اجراء البحوث وإقامة الندوات التخصصية والمؤتمرات وكذلك اشتراكهم في ورشات العمل والتدريب العملي الميداني لإبقائهم مطلعين على آخر مستجدات تكنولوجيا المعلومات. يتطلع قسم هندسة البرمجيات إلى أن يصبح معترفا به في إجراء البحوث في مجال نظم المعلومات ألحاسوبية على المستويات الوطني والإقليمي والدولي بأذن الله.

مع خالص تحياتي.

 

 

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo