عن الدائرة

تقوم دائرة العلاقات العامة على تنفيذ الإجراءات الإعلامية المتعلقة بأنشطة الجامعة كالمحاضرات العامة والندوات والمؤتمرات والمعارض والمهرجانات والزيارات وغيرها، والعمل على تقديم صورة واضحة عن مسيرة الجامعة والعمل على توثيق علاقات الجامعة مع المجتمع ومتابعة ما ينشر عنها في وسائل الإعلام المختلفة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

 

مدير دائرة العلاقات العامة

نورالدين الصمادي

 

الرؤية :

عكس صورة الجامعة مشرقة وواقعية وإيصال رسالتها وتطلعاتها العلمية والتعليمية واسهامها في خدمة المجتمع المحي.

الرسالة:

تقديم الدعم اللوجستي للكليات والدوائر في إنجاز كافة الفعاليات لخلق بيئة تناغم مستمر بين البيئة الداخلية والخارجية.

الاهداف:
  1. ايصال رسالة الجامعة ورؤيتها للمجتمع المحيط .
  2. استقطاب طلبة جدد محلياً وعربياً .
  3. تسويق الجامعة بالشكل والأسلوب المناسبين للفئات المستهدفة .
  4. توثيق كافة الفعاليات داخل وخارج الحرم الجامعي ورصدها بالخبر والصورة.
  5. استقبال التغذية الراجعة والانطباعات عن كافة الفعاليات التسويقية .
  6. كسب ود المجتمعات المحيطة من خلال دعم العلاقات الانسانية السليمة.
  7. تعزيز مفاهيم الولاء والعطاء للجامعة .
  8. توسيع التعاون مع اطياف المجتمع المدني والتأثير به والمحافظة على استمرارية.
المهام:
  1. اعداد النشرات والمنشورات التعريفية عن الجامعة وتخصصاتها .
  2. تسويق الجامعة وتعريف المجتمع بالتسهيلات التي تقدمها الجامعة .
  3. نشر كافة الاخبار عن الجامعة ومتابعتها عبر الوسائل التي تنشر بها.
  4. تمثيل الجامعة في كافة المحافل المحلية والدولية .
  5. اعداد الهدايا التذكارية وتقديمها لمستحقيها .
  6. الاسهام في انجاح المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل التي تنظمها الجامعة .
  7. التعاون مع مؤسسات المجتمع التعليمية والاقتصادية والاجتماعية والمدنية.
  8. التهيئة والاعداد لاستقبال كافة الوفود المستضافة داخل وخارج حرم الجامعة .
  9. استقطاب طلبة جدد واعداد الاجراءات اللازمة لاستقبالهم.
التطلعات المستقبلية :

تتطلع دائرة العلاقات العامة منذ تأسيس الجامعة الى الابداع في خلق رسالة مميزة للجمهور ومواكبة الوسائل الحديثة المتطورة في الاعلام وقنوات الاتصال المؤسسي والخارجي والابتعاد عن الافكار والوسائل المستهلكة وتعزيز مصداقية الجامعة لدى الجمهور وزيادة التفهم والتعاون والوفاق معهم وتوظيف أفضل عناصر المتاحه لدعم سمعتها والتركيز على نقاط القوة واظهارها لتحقيق شراكة مجتمعية قوية ومؤثره في المجتمعات المحيطه للاسهام في استقطاب طلبة جدد

أقسام دائرة العلاقات العامة

 أولاً: قسم الإعلام والتوزيع
 ثانياً: قسم الاستقبال والضيافة
 ثالثاً: قسم النشاطات الثقافية المحلية والخارجية

 



عن الدائرة

أنشأت وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي في الجامعة عام 2010 , مرتبطة مباشرة بمجلس الأمناء حسب قانون الجامعات الأردنية المعدل لعام 2009 , تعتبر وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي من الوحدات ذات الأهمية في الجامعة كونها تقوم بعملية التدقيق والرقابة على سير إجراءات العمل في كافة الدوائر المعنية في الجامعة من أجل تحقيق الأهداف المرسومة للجامعة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مدير الدائرة :

هود عنانزة 
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

اقسام الدائرة

تنقسم وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي الى قسمين رئيسين

 1. قسم الرقابة المالية
 2. قسم الرقابة الإدارية



عن الدائرة

هي الشريان الحيوي، الذي يتحمل مسؤولية تزويد دوائر الجامعة، والكليات التابعة لها بكافة احتياجاتها، ومتطلباتها من مواد إنشائية. لوازم تعليمية. أجهزة ومعدات وأدوات. أدوية وقطع غيار للباصات. قرطاسيه ومطبوعات ولمختلف الحقول والتخصصات بالكميات المناسبة وفي الوقت المناسب مراعية الجودة وأقل الأسعار، وضمن المواصفات المطلوبة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة ، وتقوم بتأمين المتطلبات عن طريق الشراء من الشركات، والمتعهدين، ضمن آلية الشراء المعتمدة، وحسب نظام اللوازم والأشغال رقم 5 لسنة 2009 .

وتقوم الدائرة بتنفيذ سياسة الجامعة بالتطوير والتحديث في مجال العمل الأكاديمي والإداري وخدمة المجتمع المحلي من خلال تطوير عمل الدائرة وفق أنظمة حديثة متطورة يسهل التعامل معها ومواكبة كل جديد يساعد على تطوير العملية التعليمية والإدارية في الجامعة.

 

 

المهام والواجبات
  1. توفير اللوازم للجامعة وفحصها وتسلمها وتسجليها في السجلات الخاصة بموجب مستندات رسمية وتخزينها بالمستودعات وجردها والإشراف عليها.
  2. صرف اللوازم والمواد على الكليات والدوائر المختلفة ضمن طلبات الصرف المعتمدة ومراقبة المخزون منها ومدى صلاحيته .
  3. الاتصال بمصادر توريد اللوازم داخل المملكة وخارجها إن لزم لتزويد الجامعة بمتطلباتها ضمن مناقصات وعطاءات وحسب الأصول .
  4. الإشراف على لجان الاستلام ومتابعتها ميدانيا لإتمام عملية استلام المواد واللوازم الموردة للجامعة ومدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة .
  5. مشاركة الدائرة بتأمين لوازم الاحتفالات الوطنية والمناسبات الرسمية والمؤتمرات في الجامعة إضافة إلى تأمين لوازم تخريج الطلبة السنوي .
  6. تزويد المركز الصحي باحتياجاته من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية .
  7. المشاركة في لجان الجرد السنوي لجميع مرافق الجامعة.
موظفو الدائرة
    1. زهير عبد الغني أبو حمده : مدير الدائرة .
    2. أحمد مصطفى الزعارير: أمين مستودع.
    3. وفاء الصمادي : موظفة في اللوازم.


عن الدائرة

أنشئت الدائرة المالية منذ عام 2009 مع تأسيس الجامعة، وتعتبر من أهم الدوائر الإدارية بالجامعة، لما تقوم به من إدارة الشؤون المالية للجامعة، وهي الجهة المختصة بقبض أموال الجامعة، وتحصيلها بالجامعة وتسديد الالتزامات المالية المترتبة عليها، طبقا للنظام والتعليمات الصادرة بالنظام الداخلي للجامعة وقانون الجامعات الخاصة .

 

مدير الدائرة المالية

السيدة نبيلة الصمادي

 

المهام والواجبات
  1. قبض الأموال لحساب الجامعة من الطلبة بموجب إيصالات مالية متسلسلة الأرقام ويتم قيدها بالسجلات الخاصة بها .
  2. إيداع الإيرادات المحصلة نقدياً في حساب الجامعة لدى البنك المعتمد يومياً.
  3. مراقبة ومتابعة أرصدة النقد في الحساب الخاص بالإيرادات والنفقات لدى البنك المعتمد.
  4. مراجعة ومتابعة أرصدة الذمم المترتبة على الطلبة وتسديد المبالغ المدفوعة من قبل الطلبة من الأرصدة المدينة أولاً بأول على البطاقات المالية الخاصة بالطلبة، والرد على استفسارات الطلاب من خلال مراجعتهم للقسم المالي .
  5. استلام الفواتير والمستندات المالية الواردة للجامعة ويتم تدقيقها والتأكد من الوثائق المعززة للصرف وتسديد المبالغ المالية المترتبة على الجامعة بموجب مستند صرف والمستندات المالية المعتمدة في الجامعة
  6. صرف الرواتب والعلاوات والأجور للموظفين والمستخدمين الشهرية وخصم الاقتطاعات المستحقة بموجب القوانين والأنظمة النافذة في المملكة الأردنية الهاشمية .
  7. إعداد الحسابات الشهرية وموازنتها حسب السجلات مع أرصدة البنك .
  8. إعداد الموازنة العامة التقديرية للجامعة للسنة المالية المقبلة وإعداد البيانات المالية الختامية للسنة المنتهية .
  9. مشاركة الدائرة المالية في العطاءات المركزية والمشاركة في تحويل مستلزمات الجامعة من متطلبات لكافة أعمال وأنشطة الجامعة من خلال لجان المشتريات والاستلام .
  10. تم تجهيز الدائرة المالية بالمكاتب وأجهزة حاسوب وطابعات وآلة عد نقود وكشف العملة المزورة والقاصات الحديدية .


بسم الله الرحمن الرحيم

يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب في جامعة عجلون الوطنية، أولئك الأخوة الأفاضل الذين شاركوا في مأسسة الجامعة وهم النخبة أو اللبنة الرئيسية في تأسيس هذا الصرح الأكاديمي العريق، بالإضافة إلى الأخوة الجدد الذين انضموا إلى كوادر الجامعة المختلفة.

تعد دائرة الشؤون الإدارية إحدى الدوائر المهمه في الجامعة وأحد أركانها الرئيسية وتعمل بشكل مباشر مع باقي الدوائر الإدارية والأكاديمية الأخرى، إن دائرة الشؤون الإدارية تعنى بمهام تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتوظيف الكفاءات اللازمة لجميع أركان الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية في الجامعة من أجل تأهيل وتدريب الموظفين الجدد ومتابعة شؤونهم طيلة مدة عملهم في الجامعة وفقاً للقوانين والأنظمة المرعية والمعمول بها في الجامعة.

تسعى دائرة الشؤون الإدارية لتميز والارتقاء والاستمرار في تقديم الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة الشاملة، وحسب المتطلبات والاحتياجات اللازمة لجميع أركان الجامعة.

بدأت دائرة الشؤون الإدارية أعمالها منذ تاريخ تأسيس الجامعة عام 2009 وهي تعني بكافة قضايا الشؤون الإدارية وتلبي جميع احتياجاتهم واستفساراتهم من حيث التخطيط والتطوير والتوجيه والرقابة والمتابعة والإشراف.

أكرر الترحيب بكم في رحاب جامعتكم الغراء جامعة عجلون الوطنية.

 

مدير دائرة الشؤون الإدارية 
خالد احمد مهيدات

 

نبذة عن الدائرة:

تأسست دائرة الشؤون الإدارية منذ تأسيس الجامعة عام 2009م، حيث تم تأسيس فروع هذه الدائرة لتواكب التطورات في مجال التقدم التكنولوجي المتسارع فيما يتعلق في إدارة القوى البشرية وتوظيفها، إن الفرد يشكل العنصر الأساسي في إدارة الموارد سابقاً ومستقبلاً ويعتبر مصدر إيجابي يجب ديمومة عطاؤه واستمراريته من أجل تحسين علاقة الموظفين معاً وحل جميع الأمور المتعلقة بهم لاختيار الأفضل وتعتبر المحصلة النهائية لكل التطور بين الهيئتين الأكاديمية والإدارية كونها مرتبطة مباشرة مع معايير الاعتماد المطلوبه .

لقد سعت الدائرة إلى تحقيق جميع المتطلبات اللازمة للموظفين في الجامعة بكفاءة وفاعلية، حيث يتم التركيز على العنصر البشري الذي يعتبر أحد عناصر الإدارة وأكثرها تأثراً وتأثيراً في الإنتاجية والكفاءة الإدارية.

لقد تميزت دائرة الموارد البشرية بحركة دؤوبة نشطة، حيث تمت حوسبة جميع المعلومات المتعلقة بالدائرة ومعالجتها من جميع جوانبها المختلفة، وأرشفتها من خلال بنك معلومات محوسب ليواكب ما يستجد من التطورات في مجال إدارة وتوظيف القوى البشرية لتتماشى مع متطلبات العصر.

الرؤيـــــة

إدارة متميزة ومؤهلة ذات مرونة عالية تتكيف مع المتطلبات الأكاديمية من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة لتنعكس إيجاباً على المنتج.

الرسالــــة

رفد الجامعة بالموارد البشرية المؤهلة علمياً وعملياً وفق مبادئ العدالة والمساواة والشفافية وتكافؤ الفرص في جميع الخدمات والأنشطة التي تقوم بها الدائرة، والمساهمة في وضع التشريعات التي تتضمن الاستقرار والأمن الوظيفي لكافة الموظفين في الجامعة.

الأهداف
  1. المساهمة في تحقيق أهداف الجامعة وفق الأنظمة والتعليمات النافذة.
  2. تطبيق سياسات الجامعة في إدارة الموارد البشرية إلى الموظفين كافة.
  3. اختيار أفضل الكوادر البشرية المتوفرة داخل المملكة وخارجها وفق معايير تحقق أقصى ما يمكن من العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص .
  4. المساهمة في المحافظة على سلوكيات وأخلاقيات العمل المؤسسي.
  5. ان تكون كافة القرارات والإجراءات المتعلقة بشؤون الموظفين في الجامعة تنسجم والقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة في المملكة الأردنية الهاشمية .
  6. تحديد و تنفيذ عدد من برامج التدريب اللازمة لتطوير الأداء و رفع مستوى الإنتاجية .
  7. التعديل والتطوير في تقييم مستويات الأداء الوظيفي للموظفين في الجامعة بحيث تعكس نقاط القوة والضعف لدى الموظفين من أجل تصويب الانحرافات وتحفيز الموظفين وتعظيم الايجابيات ومعالجة السلبيات إن وجدت.
  8. المساهمة في توفير بيئة عمل مناسبة للموظفين من خلال رعاية شؤونهم وحقوقهم الوظيفية بما فيها الخدمات المساندة والامتيازات الوظيفية والمحافظة على الروح المعنوية لدى كافة الموظفين .
  9. رفد كوادر الجامعة بالعناصر المؤهلة والمدربة لأداء مهامها بكفاءة وفعالية، وضمن الخطة الإستراتيجية المرسومة، وتنمية روح الولاء والالتزام التي تحفز إنتماء الموظفين وإخلاصهم في العمل.
  10. اتخاذ كافة السبل اللازمة لتبسيط الإجراءات وتوجيهها لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين مع الوحدة سواء كانوا من داخل الجامعة أو خارجها .
  11. تحسين مستوى التناغم الوظيفي وتمكين الذات لدى الموظفين قدر الإمكان من خلال إشراكه بالإدارة وإتخاذ القرار.
المهام والمسؤوليات :

تتولى دائرة الشؤون الإدارية مسؤولية استكمال إجراءات التعيين لأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية والمستخدمين وتنفيذ القرارات المتعلقة بشؤونهم الوظيفية من تاريخ مباشرتهم العمل وحتى انتهاء خدمتهم وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم أثناء عملهم في الجامعة. ويمكن أن نبين أن مهمات هذه الدوائر ومسؤولياتها تتمثل في مايلي:

  1. تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بشؤون العاملين من التعيين والتثبيت والنقل والترفيع والزيادة السنوية والاستقالات وجميع المعاملات المتعلقة بهم تنفيذاً لقرارات مجلس العمداء ولجنة شؤون الموظفين.
  2. حصر كافة البيانات عن أوضاع العاملين وتصنيفها وتحليلها بحيث يسهل الاستفادة منها وإعداد الإحصائيات المختلفة وتزويد الجهات الطالبة بها.
  3. متابعة المقابلات الشخصية مع لجنة شؤون الموظفين بعد دراسة جميع الطلبات ضمن شروط التعيين المحددة وتجهيز المعاملات المعروضة عليهما وإعداد محاضر اجتماع لجنة شؤون الموظفين، وتنفيذ القرارات الصادرة عنها.
  4. فتح وتنظيم ملفات وسجلات الموظفين في الجامعة والتأكد من استيفائها لجميع البيانات اللازمة ومتابعة ذلك مع الجهات المعنية في الجامعة وحفظ الوثائق الخاصة بهم والقرارات الصادرة بشأنهم .
  5. متابعة تجديد عقود الموظفين في الجامعة وذلك بعد التأكد من استيفائهم للشروط طبقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة وحسب قانون العمل المعمول بها.
  6. حوسبة جميع أعمال الدائرة بشكل مستمر، والانتقال من العمل اليدوي إلى العمل الآلي وفق أحدث أنظمة الإدارة.
  7. تطوير وتحديث نماذج تقييم أداء الموظفين.
  8. متابعة الإجراءات المتعلقة بتقييم أداء الموظفين سنوياً.
  9. تدقيق وتحديث المسميات الوظيفية في الجامعة.
  10. تطوير وتحديث بيانات الموقع الالكتروني لدائرة الشؤون الإدارية.
  11. إعداد التقارير اللازمة عن مهام ونشاطات الدائرة وإنجازاتها ومقترحات تطوير العمل فيها.
  12. توفير المعلومات الدقيقة عن الموظفين لإدارة الجامعة فيما يتعلق بخبراتهم ومؤهلاتهم وأوضاعهم الوظيفية.
  13. إعداد إحصاءات دورية عن الكوادر البشرية.
  14. تقديم خدمات التأمين الصحي للموظفين في الجامعة (المشتركين) وكذلك لمنتفعيهم واستقبال طلبات الاشتراك الخاصة بذلك بالإضافة إلى إصدار بطاقات التأمين الطبي.
  15. ترصيد جميع أنواع الإجازات الواردة للدائرة وحوسبتها وإجراء ما يلزم بشأنها من حيث فرزها وحفظها في ملفات الدائرة.
  16. إلحاق موظفي الدائرة بالدورات التدريبية اللازمة لتحسين إنتاجية الموظف والزيادة من قدراته.
التطلعات المستقبليــة
  1. تطوير كادر دائرة الشؤون الإدارية وتعزيزه بالعناصر المؤهلة والمدربة لأداء المهام بكفاية وفاعلية لتتماشى مع ضغط العمل المتزايد الناجم عن ازدياد عدد الموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
  2. الارتقاء بالمستوى التنظيمي للانتقال من دائرة الشؤون الإدارية إلى دائرة الموارد البشرية واستحداث دائرة الخدمات لتلبيه احتياجات الجامعة من جميع النواحي الخدمية.
  3. الربط الالكتروني المتخصص ما بين أنظمة دائرة الموارد البشرية وجهاز البصمة ودائرة الشؤون المالية بشكل منفصل.
  4. إشراك الموظفين في الدائرة بدورات تدريبية والتي تتطلبها طبيعة العمل لرفع قدرات الموظفين وإتباع أحدث الأساليب الإدارية (التأهيل وتنمية القدرات وصقل الكفاءات المطلوبة).
  5. توفير موقع مناسب لمكان عمل الدائرة في الجامعة حيث تكون وحدة واحدة مستقلة.
  6. تعزيز روح الإنتاجية لدى الموظف عن طريق التحفيز والدعم المستمر ومكافأته معنوياً واعتماد لقب الموظف المتميز لتعزيز القدرة التنافسية في تطوير الأداء.
الاقسام:
  1. قسم شؤون العاملين.
  2. قسم الشؤون الأكاديمية.
  3. قسم العيادة.
  4. قسم الخدمات.
  5. قسم الصيانة.
  6. قسم الأمن والحماية.
  7. قسم الحركة.
الموظفين في دائرة الشؤون الإدارية:
  1. خالد احمد نهار مهيدات مدير الدائرة.
  2. دعاء فهيم القضاة مساعد المدير الإداري .
  3. أسامه حسن المومني مساعد المدير للشؤون الخدماتية.
  4. آيات فارس الزغول مشرفة وحدة شؤون الموظفين .
  5. الدكتور وائل الصمادي طبيب العيادة.
  6. عبير مصطفى القضاة موظفة استقبال ومقسم.
  7. جاسرعبد الحميد رشايدة مشرف الحركة.
  8. خالد محمد بني نصر ق.أ مشرف الصيانة.
  9. مساعد علي الزعبي مشرف المبنى التعليمي.

 

 نماذج دائرة الشؤون الإدارية

دائرة الرقابة و التدقيق الداخلي

دائرة الرقابة و التدقيق الداخلي

 
عن الدائرة

أنشأت وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي في الجامعة عام 2010 , مرتبطة مباشرة بمجلس الأمناء حسب قانون الجامعات الأردنية المعدل لعام 2009 , تعتبر وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي من الوحدات ذات الأهمية في الجامعة كونها تقوم بعملية التدقيق والرقابة على سير إجراءات العمل في كافة الدوائر المعنية في الجامعة من أجل تحقيق الأهداف المرسومة للجامعة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مدير الدائرة :

هود عنانزة 
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

اقسام الدائرة

تنقسم وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي الى قسمين رئيسين

 1. قسم الرقابة المالية
 2. قسم الرقابة الإدارية

 
 
 
 
 

 

طريق عجلون – اربد

 

ارشيف الاخبار

 

حفل تخريج الفوج السادس للفصل الصيفي – فيديو

 
 
 
 
 

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo