الجامعة تشارك بالمنتدى العالمي للعلوم

شاركت جامعة عجلون الوطنية ممثلة بعطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الروسان والدكتور سامر الزعبي والدكتورة عبير الغزو . بحضور المنتدى العالمي للعلوم 2017 ، والذي انطلق برعاية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في منطقة البحر الميت تحت شعار ” العلم من أجل السلم ” بحضور أكثر من 3000 شخصية من أبرز العلماء والاكاديمين وصناع القرار على مستوى العالم.

وبحث المنتدى توظيف العلم في معالجة النمو والاستقرار وتحقيق السلم في العالم وأهمية الأمن الغذائي والمائي والاعتماد على مجالات توليد الطاقة الشمسية المتجددة للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية والبشرية . وتركزت جلسات المنتدى على أهمية الاستثمار في طاقات الشباب والموارد البشرية وتمكينهم في مجال التعليم الذي يعد محرك الازدهار وتقدم الأمم ، كما تم إلقاء الضوء على تاريخ العربي وانجازاته في علوم الرياضيات والفلك والفلسفة ، ويعد انطلاق المنتدى العالمي للعلوم في الأردن هي الأولى في الشرق الأوسط مشكلة حدثاً علمياً نتيجة آلية أنظار العالم .

وقد شاركت العديد من الجامعات الحكومية والخاصة في المنتدى العالمي للعلوم 2017 وقد حظى جناح جامعة عجلون الوطنية بزيارة العديد من المشاركين في المنتدى والحصول على الهدايا التذكارية والمعلومات الكاملة عن الجامعة.