شارك الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس جامعة عجلون الوطنية في مؤتمر الهندسة الكهربائية والألكترونية الاردني الدولي العاشر، والذي كان تحت رعاية رئيس الوزراء، والذي عقدته شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين اليوم الثلاثاء في عمان.

وقال الدكتور نصيرات رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن هذا المؤتمر الذي يعقد للمرة العاشرة على التوالي يهدف الى رفع المستوى العلمي للمهندسين الأردنيين والارتقاء بمهنة الهندسة من خلال الالتقاء بنظرائهم من المهندسين والباحثين والمتخصصين والاطلاع على التجارب العالمية والتطورات في مهنة الهندسة من خلال ورش العمل والندوات المختلفة في المؤتمر. وبين نصيرات إن عقد المؤتمر للمرة العاشرة يؤكد حرص النقابة على تطوير مهنة الهندسة، وتهيأة المجال للاطلاع على تجارب الآخرين وتبادل الخبرات وإغناء المعارف التي تتحقق بالتقاء علماء وباحثين من مختلف أنحاء العالم. وأشار إلى أن هذا المؤتمر يتيح للمشاركين فيه الاستماع إلى آخر النتائج التي توصل إليها الباحثون المشاركون من خلال الأوراق العلمية التي سيعرضونها، وما سيقدمه المتحدثون الرئيسيون الخبراء في مواضيع ذات أهمية عالية في فروع الهندسة الكهربائية المختلفة.

وأوضح د. نصيرات أنه يعقد على هامش المؤتمر معرض JIMEX 2017 للآلات والمعدات الكهروميكانيكة والطاقة الشمسية تشارك فيه أكثر من 200 جهة عارضة من 11 دولة عربية وأجنبية في قاعات معرض عمان الدولي للسيارات . ومن الجدير ذكره أن الجلسة الأولى للمؤتمر كانت من أدارة الاستاذ الدكتور أحمد نصيرات، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، كما ويذكر أن المؤتمر الذي يعقد على مدار 3 أيام يناقش محاور في هندسة الاتصالات والقوى والتحكم والنانو تكنولوجي والكمبيوتر والهندسية الطبية الحيوية، من خلال 27 ورقة بحثية يقدمها متحدثون من 9 دول إلى جانب الأردن. مزيد من الصور لاحقا