أقيمت في جامعة عجلون الوطنية / مَدرج عز الدين أسامه مُحاضرة لأعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة للتعريف بمنحة “فولبرايت”و ذلك بالتعاون مع اللجنة الأردنية الأمريكية للتبادل العلمي.

وقدّمت مسؤولة البرامج في فولبرايت في عمان السيدة رنا العناني إيجازاً عن برنامج مِنح فولبرايت وهو برنامج تعليمي دولي يقدم فُرصاً للطلبة للتعليم والدراسة والتنمية، وأن هذا البرنامج ممول من وزارة الخارجية الأمريكية ، و يساهم في توفير فرص للدراسات العليا في برنامجي الماجستير والدكتوراه للطلبة الأردنيين والراغبين في التقدم لهذه المنح.

واستعرضت مساعدة برامج البرامج الأردنية لما جاد الله عن آلية تقديم الطلبات ومواعيدها والشروط الواجب توفرها في المتقدم لهذه المنح ، مشيرة لمنحة فولبرايت الكاملة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الولايات المتحدة لخريجي اللغة الإنجليزية والكليات الأخرى من المهتمين بهذه الفرصة وكذلك برنامج الدكتوراه ضمن برنامج فولبرايت.

وبينت المستشارة الأكاديمية في السفارة الأمريكية نوال القطب عن آلية تقديم الأوراق المطلوبة للإلحاق بالجامعات الأمريكية، وانه يوجد عدة برامج لبرامج الماجستير، وانه يوجد منح لتغطية لدراسة الطالب، كما وضحت أن القبول يعتمد على عدة معايير منها، علامات الطالب وتقديره الأكاديمي، وكذلك فرصاً للتبادل العلمي في الجامعات الأمريكية لأعضاء الهيئة التدريسية في الأردن.

و هدفت المُحاضرة إلى التعريف بالمِنح وبرامج التبادُل العلمي والثقافي التي تقدمها مؤسسة فولبرايت في الأردن لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في كل التخصصات الأكاديمية بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية، و حَضر المُحاضرة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد نصيرات و أعضاءٌ من الهيئة التدريسية في الجامعة و جمعٌ غفيرٌ من الطلبة.