نظمت جامعة عجلون الوطنية ندوةً طبيةً توعوية حول الامراض المزمنه في مدرسة ارحابا الثانوية للبنات انطلاقا سياسة الجامعة بتقديم الخدمات لشرائح المجتمع المحيط. في كافة المجالات المتاحة
وقدم الدكتور وائل الصمادي طبيب العيادة في الجامعة شرحاً وافيا عن الامراض المزمنة كالضغط والسكري لانها تعتبر من أكثر الأمراض والمشاكل الصحيّة التي يعاني منها الناس في وقتنا الحالي؛ لأنّهما يتعلقان بأسباب شائعة الحدوث عند الناس، منها النظام الغذائيّ المتبع، والعادات الصحيّة السيئة التي يمارسونها، بالإضافة إلى الضغوط النفسيّة والعصبيّة التي يتعرضون لها في حياتهم اليوميّة.

ووضح الدكتور الصمادي ان بعض الدراسات العلميّة اثبتت أنّ ارتفاع ضغط الدم يكون في أغلب الحالات مصاحباً لحالة مقاومة لمفعول هرمون الإنسولين داخل الجسم، وأغلبية مرضى هذه الحالة يكونوا مصابين بالسمنة، وارتفاع في نسبة الدهنيّات والكولسترول داخل الدم، والسبب وراء هذه المقاومة هو وجود جينات وراثيّة مسؤولة عن هذه التغيّرات. كما تحدث عن انواع الصداع لمثل هذه الامراض .

وفي نهاية الندوة التي حضرها طالبات المدرسة وذويهم وعدداً من معلمات المدرسة قامت ممرضة عيادة الجامعة السيدة ليالي الطعاني باجراء فحوصات للحضور مجانية .