تتح رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور محمود الروسان بحضور المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزاله للمعرفة الدكتور لؤي ابو عصبه ورشة العمل للمشروعات الصغيرة صباح اليوم السبت 20/7/2019 ومعرض المنتجات للمشروعات الصغيرة من المجتمع المحلي داخل الحرم الجامعي .

حدث الدكتور الروسان بكلمه توجيهية للطلبة الحاضرين إننا نخلق بهذه الورشه العملية ببيئة تعليمية واقعيه بوسائل تقنية تقدم من خلالها برامج لمشروعات أنجزت ونجحت والتي تساهم بالاعتماد على الذات لذا يجب على الفئة الشبابية التوجيه لهذه المشروعات لتحصيلها المالي الأفضل بكثير من بعض الموظفين وأصحاب الشهادات وكونها هي الحل الوحيد لاستيعاب الكم الهائل من الشباب المتعطلين عن العمل.

وأكد الدكتور الروسان انه من هنا جاء دور الجامعة بالتوعية والتدريب وبناء القدرات لتهيئة الشباب وتأهيلهم على كيفية الإنشاء والتأسيس للرياده والنجاح.

وتحدث الدكتور ابو عصبه انه سعيد بالشراكة مع جامعة عجلون الوطنية التي تقدم التسهيلات والدعم للقائمين على المشروعات الصغيرة والتدريب والتـأهيل والتي تنطلق من مسؤولية الجامعه المجتمعية .

وافتتح الدكتور الروسان بساحة الجامعه معرض المنتجات المحلية والشعبية في محافظة عجلون والتي أقيمت بالتعاون مع مركز أراده تعزيز الانتاجيه الاقتصادية التي تقدم تسهيلات ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع والتدريب والدعم ويذكر ان معرض النتجات سيستمر ليوم الثلاثاء بمشاركة 22 جمعيه ومشروع صغير ومنزلي.

وتحدث مستشار مركز اراده في عجلون الدكتور علي يوسف المومني بأننا أتينا بالتعاون مع الجامعة لخلق فرص تسويقية لأصحاب المشاريع في عجلون وتوطيد علاقات الجامعة مع المجتمع المحلي.