استقبل رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور محمود الروسان ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمدنورالصمادي نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد الزعبي وذلك صباح اليوم الاثنين في مبنى الرئاسة بحضور مدير الاشغال في المحافظة ورئيس واعضاء جمعية المهندسين العسكرين المتقاعدين.

وتحدث الدكتور الروسان مرحبا بالضيوف الكرام وقدم بنبذة عن البرامج والتخصصات الجامعية للبكالوريس والماجستير واعداد الطلبة الاردنيين ومن الجنسيات العربية والاسلامية الدارسين لافتا لتميز الجامعة في امتحان الكفاءة على مستوى الجامعات الاردنية في بعض التخصصات لافتا لخطط وبرامج الجامعة المستقبلية

وتحدث المهندس سماره خلال جمعه مع اعضاء جمعية. في رحاب جامعة عجلون الوطنية بوجود مدير الاشغال المهندس حمزه المومني ورئيس فرع نقابة المهندسين المهندس خالد عنانزه. ورئيس الجمعية العقيد المهندس المتقاعد محمد عبابنه وعدد من اعضاء مجلس الفرع ان تاريخنا يمتد الى اكثر من 10 الاف عام قبل الميلاد ونحن ورثة لتاريخ وهوية الامة وان هذه الدوله بناها رجالات وعلمت العديد من الدول فن الادارة , لافتا الى هذا الصرح العلمي يشكل مصدر فخر واعتزاز ومستقبلها واعد اذن الله.

واستعرض المهندس سماره المشاريع والبرامج والمبادرات التي تعمل عليها النقابة لخدمة المهندسين والاخذ بيدهم وتوفير مجالات العمل لهم , مثمنا لفرع النقابة في عجلون هذا الحراك الايجابي لخدمة اامهندسين وحجم البرامج والانشطة غير المسبوقة بالاضافة لدور الفرع في جسر الفجوة بينه وبين مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية ما انعكس ايجابا على برامج وانشطة الفرع.

وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور الصمادي. ان تجربة اللامركزية مازالت بحاجة الى وقت للحكم عليها كنموذج للمشاركة الشعبية في تحديد الاحتياجات وصنع القرار , مبينا ان المركزية مازالت مسيطرة على بعض الوزارات والتخلي عن ذلك ليس بالامر السهل لافتا الى ان الانجازات مازالت دون طموح المجلس والمواطنين في مجال تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية.

وبين ان ما انفق من موازنة العام الماضي لايتعدى 35% مشيرا الى ان المجلس رصد مبلغا في موازنة العام الحالي لغايات دراسات المشاريع كالطريق الدائري والخط الناقل للمياه من سد كفرنجة وايتكمال توسعة طريق عجلون / اربد وزيادة مخصصات مشاريع معرشات العنب , مؤكدا ان التشغيل يحتاج الى مشاريع كبرى ينفذها القطاع الخاص للحد من لفقر والبطالة التي تعاني منها المحافظة

وببن رئيس فرع النقابة المهندس خالد عنانزه الذي ادار فعاليات اللقاء الى ان الفرع يعتز بزملاء المهنة والسلاح الذين قدموا للوطن خلاصة وعصارة افكارهم وهم ميادين الشرف والرجولة في القوات المسلحة الاردنية لافتا الى ان الفرع بصدد عمل اتفاقية لعقد عدد من الدورات بالتعاون مع كلية الهندسة في الجامعة مجانا لعدد من المهندسين في الفرع مشيرا الى اللقاء جاء بناء على تنسيق من الفرع.