عن الدائرة

أنشئت الدائرة المالية منذ عام 2009 مع تأسيس الجامعة، وتعتبر من أهم الدوائر الإدارية بالجامعة، لما تقوم به من إدارة الشؤون المالية للجامعة، وهي الجهة المختصة بقبض أموال الجامعة، وتحصيلها بالجامعة وتسديد الالتزامات المالية المترتبة عليها، طبقا للنظام والتعليمات الصادرة بالنظام الداخلي للجامعة وقانون الجامعات الخاصة .

 

مدير الدائرة المالية

السيدة نبيلة الصمادي

 

المهام والواجبات
  1. قبض الأموال لحساب الجامعة من الطلبة بموجب إيصالات مالية متسلسلة الأرقام ويتم قيدها بالسجلات الخاصة بها .
  2. إيداع الإيرادات المحصلة نقدياً في حساب الجامعة لدى البنك المعتمد يومياً.
  3. مراقبة ومتابعة أرصدة النقد في الحساب الخاص بالإيرادات والنفقات لدى البنك المعتمد.
  4. مراجعة ومتابعة أرصدة الذمم المترتبة على الطلبة وتسديد المبالغ المدفوعة من قبل الطلبة من الأرصدة المدينة أولاً بأول على البطاقات المالية الخاصة بالطلبة، والرد على استفسارات الطلاب من خلال مراجعتهم للقسم المالي .
  5. استلام الفواتير والمستندات المالية الواردة للجامعة ويتم تدقيقها والتأكد من الوثائق المعززة للصرف وتسديد المبالغ المالية المترتبة على الجامعة بموجب مستند صرف والمستندات المالية المعتمدة في الجامعة
  6. صرف الرواتب والعلاوات والأجور للموظفين والمستخدمين الشهرية وخصم الاقتطاعات المستحقة بموجب القوانين والأنظمة النافذة في المملكة الأردنية الهاشمية .
  7. إعداد الحسابات الشهرية وموازنتها حسب السجلات مع أرصدة البنك .
  8. إعداد الموازنة العامة التقديرية للجامعة للسنة المالية المقبلة وإعداد البيانات المالية الختامية للسنة المنتهية .
  9. مشاركة الدائرة المالية في العطاءات المركزية والمشاركة في تحويل مستلزمات الجامعة من متطلبات لكافة أعمال وأنشطة الجامعة من خلال لجان المشتريات والاستلام .
  10. تم تجهيز الدائرة المالية بالمكاتب وأجهزة حاسوب وطابعات وآلة عد نقود وكشف العملة المزورة والقاصات الحديدية .