كلية العلوم

عميد الكلية : د.رعد بني عبدالرحمن 


كلمة عميد الكلية
أسست كلية العلوم عام 2015, تستمد اهدافها من الاهداف العامة للجامعة لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي وتطويعه لخدمة المجتمع الاردني، وتسعى الكلية للتميز محليا وعالميا في مجال العلوم بتقديم برامج اكاديمية متنوعة ومتميزة تحقق معايير الجوده والاعتماد عالميا وتلبي احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية. وتسعى الكلية إلى أن تصبح مركزاً مرموقا ومتميزا في مجال العلوم النظرية والتطبيقية. كما وتطمح الكلية إلى الارتقاء بنوعية التعليم وجودة الطلبة الخريجين لقد بدأت الكلية بقسم الرياضيات وتم استحداث ماجستير رياضيات في عام 2022 وتسعى في المستقبل القريب إن شاء الله بفتح أقسام أخرى بالكلية. ومن رؤية الكلية هي الريادة في العلوم الأساسية وتطبيقاتها للمساهمة في بناء مجتمع المعرفة، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة قادرة على القيام بواجباتها بكفاءة عالية لتغطية احتياجات سوق العمل في مجال الرياضيات والعلوم الاخرى.

وكذلك تحظى الكلية بمكانة متميزة بين سائر كليات الجامعة اذ تلعب دوراً هاماً وأساسياً في تزويد الطلبة بالمهارات الأساسية في مجالاتها المتعددة، كونها حاضنة لجميع طلبة الجامعة وذلك من خلال قسم الرياضيات .

الرؤية
الريادة في العلوم الأساسية وتطبيقاتها للمساهمة في بناء مجتمع المعرفة، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة قادرة على القيام بواجباتها بكفاءة عالية لتغطية احتياجات سوق العمل في مجال الرياضيات.
الاهداف:

  1. الإسهام في تشجيع وتطوير البحث العلمي النظري والتطبيقي في مجال تطبيقات العلوم عن طريق المؤتمرات والدورات والندوات.
  2. توفير الكفاءات والخبرات والكوادر البشرية الوطنية المؤهلة علمياً وبما يتناسب مع عالمية العلوم وحاجة خطط التنمية في الاردن.
  3. المشاركة في تقديم برامج تدريبية وتثقيفية في المجالات العلمية المختلفة وإجراء الدراسات الاستشارية.
  4. إقامة شراكات فاعلة محلية وعالمية.
  5. تطوير و تحقيق السبل الكفيلة بضمان جودة الاداء و المخرجات بالاضافة الى الاستخدام الأمثل للموارد و التقنية الحديثة.
  6. استقطاب الأفضل من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.
Last modified on الثلاثاء, 20 كانون1/ديسمبر 2022 07:45