الأربعاء, 26 شباط/فبراير 2020 00:00

رئيس الجامعة يرعى ندوة "الأردن ينهض"

تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان عقدت ندوة بعنوان " الأردن ينهض " وذلك في جمعية الشابات المسيحية / الحصن وبتنظيم من جمعية جدارا الخيرية. وقد شارك من الجامعة منسق الندوة الدكتور قدري الشكري مدير مركز الاستشارات وخدمة المجتمع.

واستهل الروسان حديثه من واقع وآفاق التعليم في الأردن مسترشداً بالورقة النقاشية السابقة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه بما يخص القدرات البشرية وتطوير العملية التعليمية التي هي جوهر الأمة. كما أكد على ضرورة تجاوز التحديات الكبيرة التي يواجهها التعليم في الأردن وضرورة أن تكون مؤسسات التعليم قادرة على الكشف عن ميول الطلبة وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، إضافة إلى تعلمهم أدب الاختلاف وثقافة التنوع والحوار.

وقد تحدث عطوفته عن ضرورة الانسجام بين التعليم العام والتعليم العالي وصولاً إلى مخرجات تتوافق مع سوق العمل مبتعدين في مؤسساتنا التعليمية عن أساليب التلقين، وأن يكون الطالب شريك في العملية التعليمية.

وفي نهاية اللقاء جرى نقاش موسع فيما يخص انجازات الهاشميين في الجانب الاقتصادي والثقافي وتحصين الفكر الشبابي في سبيل النهوض بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo