تتقدم أسرة جامعة عجلون الوطنية ممثلة بعطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه والعائلة الهاشمية بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعون.
وفي هذه المناسبة أثنى الروسان على الدور الذي تقوم به قواتنا الباسلة في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره مؤكداً على الوقوف صفا واحداً خلف القيادة الهاشمية سائلا المولى عز وجل أن يحفظ أردننا الغالي من كل مكروه ومتمنيا دوام التقدم والازدهار لوطننا العزيز.

تتقدم أسرة جامعة عجلون الوطنية ممثلة بعطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان إلى الأمة الإسلامية والعربية بأجمل عبارات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد الفطر السعيد، كما يتقدمون إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين قائد البلاد وولي عهده الأمين بأحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة وإلى الأسرة الأردنية سائلين المولى عز وجل أن يعيده على الأمة الإسلامية أعواما عديدة وازمنة مديدة بوافر العزة والعافية، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة االأردنية الهاشمية وقيادتها من كل مكروه.

ناقش الطالب محمود عبدالله الجميلي في تخصص القانون/ كلية الحقوق رسالة الماجستير الموسومة بــ  (مدى سلطة مجلس الأمن الدولي في معالجة النزاعات الوطنية) عن بعد باستخدام نظام التعليم الإلكتروني المستخدم في الجامعة (WIZIQ).
وقد تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور طلال العيسى رئيساً ومشرفا والدكتور زيد غرايبة مناقشاً داخلياً والدكتور عبدالوهاب المعمري مناقشا خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.
 
 
 
 
ناقش الطالب خميس زبن الدليمي في تخصص القانون/ كلية الحقوق رسالة الماجستير الموسومة بــ  (الدفوع المتعلقة بالاختصاص القضائي الدولي " دراسة مقارنة ") عن بعد باستخدام نظام التعليم الإلكتروني المستخدم في الجامعة (WIZIQ).
وقد تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور طلال العيسى رئيساً ومشرفا والدكتور أحمد البطوش مناقشاً داخلياً والدكتورة سارة العراسي مناقشا خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.
ناقش الطالب أيوب عبدالله العاني في تخصص القانون/ كلية الحقوق رسالة الماجستير الموسومة بــ  (الأساس القانوني لاختصاص القاضي الوطني بالنظر في المنازعات المشوبة بعنصر أجنبي " دراسة مقارنة ") عن بعد باستخدام نظام التعليم الإلكتروني المستخدم في الجامعة (WIZIQ).
وقد تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور طلال العيسى رئيساً ومشرفا والدكتور عبدالله عكايلة مناقشاً داخلياً والدكتور محمد أبو بكر مناقشا خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.
 
تم في جامعة عجلون الوطنية مناقشة مشروع تخرج بعنوان (تحديد المستوى الصحي للمناسبات العامة قبل الذهاب إليها إلكترونيا) وكذلك تحديد عناوين المصابين بفيروس كورونا، للطالبة جمانة المساعيد من قسم هندسة البرمجيات/  كلية تكنولوجيا المعلومات وبإشراف الدكتور معتصم شبيب الخصاونة، وقد تمت المناقشة عن بعد عبر نظام التعليم الإلكتروني في الجامعة. وتشكلت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة الكساسبة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والعلوم، والدكتور باجس الجنيدي والدكتور أحمد حسن البزور مناقشين داخليين، والدكتور محمود أحمد البريم مناقشا خارجياً من جامعة الشرقية في سلطنة عمان.
وقد بدأ العمل على المشروع في منتصف شهر شباط من العام الحالي مع بداية إنتشار فيروس كورونا، حيث أن المشروع يهدف إلى عمل قائمة بالمناسبات التي ستقام على مستوى الوطن، بحيث يقوم كل مواطن يرغب بالذهاب إلى إحدى المناسبات بالإجابة على مجموعة من الأسئلة التي تعنى بصحة الشخص الذي يرغب بالمشاركة بتلك المناسبة، فعلى سبيل المثال اذا كانت هناك مباراة لكرة القدم وأراد الشخص مشاهدة تلك المباراة فبإمكانه الدخول إلى هذا التطبيق واختيار هذه المباراة فانه ستظهر له مجموعة من الأسئلة مثل هل تشعر بارتفاع في الحرارة، هل أنت مصاب بالرشح وغيرها من الأسئلة. ومن بعدها سيقوم المتطوع بتقديم معلوماته للنظام حيث ستظهر له أعداد الراغبين بالذهاب إلى تلك المناسبة وحالاتهم الصحية على شكل نسب مئوية، عندها سيقوم الشخص بتقدير الموقف وتحديد أمر الذهاب إلى تلك المناسبة من عدمه.
كما يمكن البرنامج السلطات من أخذ المزيد من الاحتياطات الواجبة عند تلك التجمعات والمناسبات، ويتضمن المشروع أماكن تواجد الاشخاص المصابين والمحجورين في منازلهم. وقد أبدت اللجنة إعجابها بفكرة المشروع التي تواكب الظروف الحالية التي نعيشها في ظل هذا الوباء.
ناقشت الطالبة آلاء ماجد نوار في تخصص القانون/ كلية الحقوق رسالة الماجستير الموسومة بــ  (الاشتراط لمصلحة الغير ومدى تأثيره على أثر العقد " دراسة مقارنة ") عن بعد باستخدام نظام التعليم الإلكتروني المستخدم في الجامعة (WIZIQ).
وقد تكونت لجنة المناقشة من الدكتور محمد بني مقداد رئيساً ومشرفا والدكتور منتصر القضاة مناقشاً داخلياً والدكتور بسام طبيشات مناقشا خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.
 
ناقش الطالب حسن أحمد رحابنة في تخصص المصارف الإسلامية/ كلية إدارة الأعمال رسالة الماجستير الموسومة بــ  (أثر الاستعلام الائتماني على قرار منح التمويل في المصارف الإسلامية الأردنية "دراسة حالة كريف الأردن" ) عن بعد باستخدام نظام التعليم الإلكتروني المستخدم في الجامعة (WIZIQ).
وقد تكونت لجنة المناقشة من الدكتور قاسم أبو عيد رئيساً ومشرفا والأستاذ الدكتور فخري أبو صفية مناقشاً داخلياً والأستاذ الدكتور غسان طالب مناقشا خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.
 
كما ناقش الطالب مرعي عبدالله الحسن في تخصص إدارة الأعمال/ كلية إدارة الأعمال رسالة الماجستير الموسومة بــ  (أثر المناخ التنظيمي على الارتباط الوظيفي لدى العاملين في بلديات إقليم الشمال - الأردن) 
وقد تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور علي فلاح الزعبي رئيساً ومشرفا والدكتور بلال متاني مناقشاً داخلياً والأستاذ الدكتور ممدوح الزيادات مناقشا خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.
 
 
ناقش الطالب صالح مرعي الدليمي في تخصص إدارة الأعمال/ كلية إدارة الأعمال رسالة الماجستير الموسومة بــ  (أثر استراتيجيات 
ادارة المواهب في تنمية الإبداع لدى موظفي شركة أورانج للاتصالات في الأردن) عن بعد باستخدام نظام التعليم الإلكتروني المستخدم في الجامعة (WIZIQ).
وقد تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور علي الزعبي رئيساً ومشرفا والدكتور هشام شطناوي مناقشاً داخلياً والأستاذ الدكتور يونس مقدادي مناقشا خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.
 
كما ناقش الطالب رافع طلب وكاع في تخصص إدارة الأعمال/ كلية إدارة الأعمال رسالة الماجستير الموسومة بــ  (أثر القيادة التحويلية على إدارة الأزمات التكنولوجية في شركة زين للاتصالات الأردنية) 
وقد تكونت لجنة المناقشة من الدكتور بدر القعيد رئيساً ومشرفا والدكتور ياسر المومني مناقشاً داخلياً والدكتور فريد القواسمة مناقشا خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.
قد مجلس عمداء جامعة عجلون الوطنية جلسته الثانية عن بعد من خلال نظام التعليم الالكتروني برئاسة عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان وذلك يوم الجمعة الموافق 24/4/2020. 
وفي بداية الجلسة قدم الروسان التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعيده بالخير والبركات على الأمتين الإسلامية والعربية، مجدداً شكره العظيم لسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين الأمير الحسين وإلى الدولة واجهزتها والجيش العربي على الجهود التي يبذولونها في سبيل مواجهة فيروس كورونا المستجد. 
وقد ناقش المجلس عملية التعليم الإلكتروني التي شهدت نجاحاً كبيراً في جامعة عجلون الوطنية  وإمكانية تطوير العملية التعليمية والتسهيل على الطلبة. وقد تحدث العمداء بأنه قد تم تجاوز المشكلات التي ظهرت في البداية مؤكدين على أن الضغط على شبكة الإنترنت هو المشكلة الوحيدة التي قد تواجه الطلبة.
كما ناقش المجلس جدول الفصل الصيفي من حيث المساقات التي سيتم طرحها وأوقات المحاضرات. كما تم التأكيد على مناقشة رسائل الماجستير التي انطبقت عليها التعليمات ومشاريع التخرج لطلبة البكالوريوس. 
وفي ختام الجلسة شكر رئيس الجامعة الحضور والقائمين على نظام التعليم الالكتروني، داعيا الله تعالى أن يحفظ وطننا العزيز من هذا الوباء مؤكداً على وقوفنا صفا واحداً في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

تتقدم أسرة جامعة عجلون الوطنية ممثلة بعطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان إلى الأمة الإسلامية والعربية بأجمل عبارات التهنئة والتبريك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما يتقدمون إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين قائد البلاد وولي عهده الأمين بأحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة وإلى الأسرة الأردنية سائلين المولى عز وجل أن يعيده على الأمة الإسلامية أعواما عديدة وازمنة مديدة بوافر العزة والعافية، داعين الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر المبارك أن يحفظ المملكة االأردنية الهاشمية وقيادتها من كل مكروه.

تحت رعاية عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان عقدت جامعة عجلون الوطنية ورشة تدريبية في التعليم الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة ألقاها  الدكتور فراس أبو العدس بالتعاون مع مركز الحاسوب والتعليم الالكتروني، وتأتي هذه الورشة ضمن الخطة التطويرية للتعليم الإلكتروني في الجامعة من أجل تسهيل العملية التعليمية على عضو هيئة التدريس والطلبة.
وقد حضر الورشة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات، وتضمنت الورشة خطوات تصميم المواد المحوسبة وكيفية استخدام برامج التعليم الإلكتروني وكيفية إجراء الامتحانات.

 انقر هنا لتحميل الدليل الارشادي لتصميم المادة التعليمية عبر الانترنت 

ناقش الطالب بسام بني يونس في تخصص القانون/ كلية الحقوق رسالة الماجستير الموسومة بــ  (حجية الاتفاقيات الدولية في ظل التشريع الأردني - دراسة تحليلية) عن بعد باستخدام نظام التعليم الإلكتروني المستخدم في الجامعة (WIZIQ).
وقد تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عبد الحكيم عطروش رئيساً والأستاذ الدكتور طلال العيسى مناقشاً داخلياً والأستاذ الدكتور صايل المومني مناقشا خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.
وقد حضر المناقشة عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علي الزعبي.
 وقد أشاد الروسان بآلية المناقشة مثمنا جهود اللجنة والطالب والعاملين على انجاح عملية التعليم الالكتروني مؤكدا على حرص الجامعة على تطوير عملية التعليم عن بعد سائلا
المولى عز وجل أن يحفظ الأردن شعبا وقيادة.
 
قدت كلية الهندسة في جامعة عجلون الوطنية يوم الاحد الموافق 12/4/2020 اجتماع مجلسي الكلية وقسم الهندسة المدنية عبر تقنية الاتصال المرئي وذلك بحضور عميد كلية الهندسة الدكتور حسين الزغـــول ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور زيــاد الشـبول بالإضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية. في بداية الاجتماع رحب عميد الكلية  بالحضور مثمنا الجهود التي يبذلونها. كما ثمن مساعي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله والحكومة الأردنية والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي وكافة الأجهزة الأمنية ووزارة التعليــم العــالي والبحث العلمي على الجهود والمساعي الحثيثة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا. وشكر الدكتور الزغــول إدارة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور محمود الروسان على حرصها الدائم على دعم ومتابعة العملية التعليمية وتوفير كافة السبل والإمكانات لإتمامها.  كما شكر جميع العاملين في جامعة عجلون الوطنية وخاصة وحدة الحاسب الآلي الممثلة بالمهندسة براء الشويات.
 وقد ناقش مجلس الكلية ومجلس قسم الهندسة المدنية عملية التعليم الإلكتروني والتحديات التي تواجهها وتقييم مخرجاتها والارتقاء بسبل تبادل المعلومات والمهارات عن طريقها. كما اكدت إدارة الكلية والهيئة التدريسية على نجاح عملية التعليم الالكتروني وذلك بعد النسب المرتفعة للمواد المطروحة إلكترونيا والتزام الطلبة بالانضمام للمحاضرات الإلكترونية. كما أكد عميد الكلية  على أهمية الإعداد لمناقشة مشاريع التخرج باستخدام تقنيات الإتصال المرئي وكذلك إيجاد آليات لتدريس المساقات العملية وتقييمها وكذلك إمكانية الإستمرار في خدمة المجتمع بما في ذلك طرح دورات ومحاضرات توعوية وتقنية.
وقد اتخذ مجلس الكلية عدة قرارت وتوصيات بهدف إنجاح العملية التدريسة في ظل الظروف المترتبة عن جائحة كورونا.
ترأس الأستاذ الدكتور محمود الروسان رئيس جامعة عجلون الوطنية جلسة مجلس عمداء الجامعة التي عقدت يوم الخميس الموافق ٩/ ٤/ ٢٠٢٠ عن بعد باستخدام نظام التعليم الإلكتروني المستخدم في الجامعة ( WIZIQ). وفي بداية الجلسة تقدم رئيس الجامعة بالشكر الوافر العظيم لسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين الأمير الحسين وإلى الدولة واجهزتها والجيش العربي على ما يبذلونه من جهد وعمل في إدارة أزمة كورونا المستجد التي يشهدها بلدنا الحبيب الاردن، وخلال الجلسة قام رئيس الجامعة باطلاع أعضاء المجلس عن آخر المستجدات المتعلقة بالتعليم الالكتروني وآليات التقييم التي تم التشاور عليها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. كما وأشاد الروسان بتجربة التعليم الالكتروني الموجودة في الجامعة والتي هي تجربة ليست جديدة وإنما يتم العمل بها منذ اكثر من سنتين إلا أن الضغط الموجود على شبكة الإنترنت نتيجة الظروف المستجدة ربما كان له تاثير نسبي على الأداء، لذلك وجه الروسان عمداءه إلى إمكانية عقد محاضرات إضافية كلما كان ذلك ضروريا.
كما وأوعز المجلس لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا بالبدء بإجراءات مناقشة الرسائل الجامعية والتي انطبقت عليها التعليمات المعمول بها في الجامعة وذلك باستخدام نظام التعليم الإلكتروني ( wIZIQ)المعمول به في الجامعة. هذا وخلال الإجتماع اطلع العمداء المجلس على واقع التعليم الإلكتروني في كلياتهم والمشاكل التي تواجه الطلبة والأساتذة خلال العملية التدريسية والتي ربما يعد الضغط على شبكة الانترنت هو من أهم هذه المشكلات. وفي ختام الجلسة قام رئيس الجامعة بشكر القائمين على التعليم الإلكتروني في الجامعة وعلى رأسهم المهندسة براء شويات والسيد نور الأمين المومني، كما وقدم رئيس الجامعة شكره الى جميع العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية
في الجامعة متمنياً من الله تعالى ان يحفظ الجميع بصحة وسعادة وهناء في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
 
 

تحت رعاية معالي الدكتور محمد حسين المومني تم افتتاح مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون في رحاب جامعة عجلون الوطنية والتي قامت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية, وذلك بحضور عطوفة محافظ عجلون سلمان النجادا ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد نور الصمادي ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان ومديري الأجهزة الأمنية والدوائر الرسمية والفعاليات الشبابية والشعبية والجمعيات الخيرية والتعاونية.

وقد استهل الحفل بالسلام الملكي وآيات عطرة من الذكر الحكيم، وتحدث عطوفة رئيس الجامعة في كلمته مرحباً بالضيوف الكرام مؤكداً على أهمية مثل هذه المبادرات التي من شأنها دعم السياحة في الأردن وتعزيزها. كما أكد على ضرورة تعريف المواطنين بالأماكن السياحية والأثرية في المملكة الأردنية الهاشمية مشيراً إلى جمال وروعة مملكتنا الغالية في ظل القيادة الهاشمية.

وقد أعرب راعي الحفل في كلمته عن سعادته بمثل هذه المبادرات التي تعزز مفهوم الوطنية بين أبناء الوطن مثمناً الجهود المبذولة من قبل فريق المبادرة داعياً إلى الاستمرار بمثل هذه المبادرات وتعميمها على كافة المحافظات. كما أشار إلى ضرورة التعاون والوقوف صفاً واحداً في بناء الوطن والالتفاف حول القيادة الهاشمية التي تعتبر صمام الأمان لوطننا العزيز.

وتضمن الحفل عرض فلم تعريفي بأعضاء المبادرة وفيلم آخر خاص بجولات فريق المبادرة في المحافظات الأردنية، إضافة إلى كلمة المنسق العام للمبادرة الأستاذ منذر الزغول وقصيدة شعرية للشاعر محمد سعيد المومني. وتهدف هذه المبادرة إلى ترويج وتسويق الأماكن السياحية والأثرية في الأردن، كما تستهدف تعميم فكرة المبادرة على كافة محافظات الوطن. علماً بأن فريق المبادرة مكون من عدد من الصحفيين والإعلاميين والمصورين والناشطين من أبناء وبنات محافظة عجلون.

وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم الضيوف والداعمين والمشاركين في المبادرة وذلك بتسليمهم الدروع وشهادات الشكر والتقدير.

 

تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان عقدت ندوة بعنوان " الأردن ينهض " وذلك في جمعية الشابات المسيحية / الحصن وبتنظيم من جمعية جدارا الخيرية. وقد شارك من الجامعة منسق الندوة الدكتور قدري الشكري مدير مركز الاستشارات وخدمة المجتمع.

واستهل الروسان حديثه من واقع وآفاق التعليم في الأردن مسترشداً بالورقة النقاشية السابقة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه بما يخص القدرات البشرية وتطوير العملية التعليمية التي هي جوهر الأمة. كما أكد على ضرورة تجاوز التحديات الكبيرة التي يواجهها التعليم في الأردن وضرورة أن تكون مؤسسات التعليم قادرة على الكشف عن ميول الطلبة وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، إضافة إلى تعلمهم أدب الاختلاف وثقافة التنوع والحوار.

وقد تحدث عطوفته عن ضرورة الانسجام بين التعليم العام والتعليم العالي وصولاً إلى مخرجات تتوافق مع سوق العمل مبتعدين في مؤسساتنا التعليمية عن أساليب التلقين، وأن يكون الطالب شريك في العملية التعليمية.

وفي نهاية اللقاء جرى نقاش موسع فيما يخص انجازات الهاشميين في الجانب الاقتصادي والثقافي وتحصين الفكر الشبابي في سبيل النهوض بالمملكة الأردنية الهاشمية.

رعى عطوفة رئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور "محمد نور" الصمادي حفل تخريج الفوج الثامن من طلبة الجامعة للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020 من طلبة البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات، وذلك صباح يوم الأربعاء 19/2/2020 في مدرج عزالدين اسامه وبحضور عطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الروسان والأساتذة العمداء، والهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع مهيب من أولياء الأمور والمدعوّين، وقد استهل الحفل بالسلام الملكي وآيات عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم نشيد الجامعة.

وتحدث الدكتور الروسان في كلمته الى أن الجامعة تزهو وتفتخربطلبتها الخريجين وبأن الحصاد الي نراه في هذا الفوج من الخريجين هو حصاد طيب غرسه الآباء والأمهات، وتعهدوه بالمكرمات، وحافظ عليه أساتذة أجلاء. كما أشار الى أن الجامعة هي رسالة وحصن للحرية الفكرية والكرامة الانسانية وموطن للابداع ومشعلاً للمعرفة. كما أكد على أن جامعة عجلون الوطنية تضع في أولى اهتماماتها بناء الانسان المحصن بقيم العلم والمعرفة وأن الجامعة خطت خطوات طموحة خلال مسيرتها وحققت انجازات متميزة على مستوى الجامعات الأردنية.

وتقدم الروسان بالشكر لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة الذين عملوا بروح الفريق الواحد تحقيقاً لرسالة الجامعة وأهدافها، كما قدم عطوفته أحر مشاعر التهنئة والتبريك للطلبة الخريجين وذويهم مشاركاً إياهم فرحتهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

وتحدث الطلبة الخريجين بكلمة شكر وعرفان للجامعة ولكوادرها معربين عن وفائهم لجامعة عجلون الوطنية وعن فخرهم بانتمائهم لهذا الصرح الأكاديمي المميز. كما شكر الخريجون الآباء والأمهات وعائلاتهم على الجهد الي بذلوه في سبيل الوصول الى أعلى مراتب العلم، كما دعوا زملائهم للاعتزاز بشهاداتهم وأن يكونوا سنداً للوطن في ظل القيادة الهاشمية.

وفي نهايـة الإحتفال سلّم راعي الحفل رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور "محمد نور" الصمادي الشــهادات على الطلبة الخريجين والدروع على أوائل التخصصات.

 

 

استقبل عطوفة رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور محمود الروسان في مكتبه الأمين العام لاتحاد الأكاديميين والعلماء العرب الأستاذ أحمد كامل بكر وذلك بحضور عمداء الكليات والأستاذ الدكتور سالم الرحيمي والدكتور أحمد العياصرة. وقد حضر جانب من اللقاء رئيس مجلس الأمناء الدكتور "محمد نور" الصمادي.

وقد جرى نقاش موسع حول مسيرة الاتحاد وأهدافه وأنشطته المختلفة، كما تم مناقشة سبل التعاون بين الجامعة والاتحاد في المجالات العلمية والأكاديمية. وقد تم بحث انضمام الجامعة كعضو خبير في الاتحاد والتعميم على أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة للانضمام للاتحاد.

وقد أعرب الروسان عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا على دعم جامعة عجلون الوطنية للاتحاد وعلى ضرورة دعم الأكاديميين والعلماء العرب.

 

 

عقد مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية جلسته الأولى للعام الجامعي 2019/2020 يوم السبت 8/2/2020 برئاسة الدكتور "محمد نور" الصمادي وبحضور أعضاء المجلس ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان في قاعة الاجتماعات الكبرى في الحرم الجامعي.

وقد ناقش المجلس عدداً من القضايا التي تهم الجامعة ومن أبرزها مناقشة موازنة عام 2020 ودراسة استحداث برامج أكاديمية جديدة كما استمع المجلس إلى موجز عن سير العمل الأكاديمي والإداري في الجامعة. كما تم استعراض مسيرة الجامعة وخططها المستقبلية والبرامج التي تم تنفيذها والتي سوف تنفذ في المستقبل.

 

احتفل طلبة جامعة عجلون الوطنية بمناسبة مناقشة مشاريع التخرج وذلك يوم السبت 08/02/2020. وقد جرى الاحتفال في أجواء تسودها الفرح والسعادة وذلك بحضور أهالي الطلبة وزملائهم وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية. وقدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان التهنئة والتبريك للطلبة وذويهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

 

تتقدم أسرة جامعة عجلون الوطنية ممثلة برئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور محمود الروسان والهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة من مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بأسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد ميلاد جلالته الثامن والخمسون والذي يصادف يوم الخميس 30/1/2020.

وفي هذه المناسبة السعيدة على قلوب الأردنيين تجدد جامعة عجلون الوطنية الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية راجين المولى عز وجل أن يحفظ جلالته ويمد في عمره وأن يعيد هذه المناسبة بالخير والبركات على وطننا الغالي.

وكل عام وجلالتكم والأسرة الهاشمية بألف خير

 

قام عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان يرافقه مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي الزعبي بجولة في كليات الجامعة اطلع خلالها على سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 2019/2020. حيث اطمئن عطوفته على استعداد الطلبة والكليات للامتحانات مؤكداً على حرص الجامعة على توفير كافة الاحتياجات اللازمة والأجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات بالطريقة المناسبة كما أكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والأنظمة الخاصة بالامتحانات.

وتحدث الروسان خلال جولته بأن الجامعة حريصة على متابعة أمور الطلبة مشيراً إلى أهمية التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة لإنجاح العملية التعليمية وتطويرها والذي ينعكس بشكل ايجابي على مخرجات التعليم. كما أشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس المبذولة في توفير الأجواء المناسبة خلال فترة الامتحانات كما استمع لآراء الطلبة حول الامتحانات متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

 

 

شارك الدكتور زياد الشبول رئيس قسم الهندسة المدنية في جامعة عجلون الوطنية في الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لمؤتمر إربد الهندسي الدولي الثالث الذي تنظمه نقابة المهندسين الأردنيين. وقد عقد الاجتماع في مقر النقابة فرع إربد بحضور رئيس مجلس فرع إربد الدكتور أحمد ملكاوي ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عصام طراد، وعدد من مندوبي المؤسسات الرسمية والجامعات وهيئات المجتمع المحلي.

وتحدث الشبول عن أهمية هذا المؤتمر الذي يتيح للمشاركين فرصة الاطلاع على تجارب الآخرين والتعرف على كل ما هو جديد في علوم الهندسة. كما أكد على أن جامعة عجلون الوطنية حرصت على المشاركة في هذا المؤتمر وذلك في إطار الجهود المبذولة من إدارتها للارتقاء بالعمل الهندسي والإسهام في ربط المستحدث من العلوم الهندسية في خدمة المجتمع.

ضمن فعاليات قسم اللغة الانجليزية وآدابها في جامعة عجلون الوطنية وتحت رعاية عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان، قدم طلبة القسم مجموعة من العروض باللغة الانجليزية وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي الزعبي وعميد كلية الآداب والعلوم التربوية الدكتور محمود الصبح وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

وأشرف على العرض رئيس القسم الدكتور سامر الزعبي والدكتور أمين الخمايسة وأعضاء الهيئة التدريسية في القسم. حيث بدأ اللقاء بالسلام الملكي ومن ثم كلمة لعميد الكلية وتضمنت الفعالية عروض مسرحية هادفة وحوار نقاشي بين الطلبة وأغنية باللغة الانجليزية.

 كما تضمنت عرض فيديو عن الجامعة وعن قسم اللغة الانجليزية إضافة إلى عرض قصص نجاح بعض الطلبة وعرض يبين أهمية اللغة الانجليزية وانتشارها حول العالم. وفي نهاية اللقاء تم إقامة مسابقة من خلال طرح الأسئلة على الحضور واختتم اللقاء بالسلام الملكي والصور التذكارية للطلبة مع رئيس الجامعة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التي تنظمها جامعة عجلون الوطنية للطلبة والتي من شأنها تنمية مواهب الطلبة والعمل على تعزيز قدراتهم. وفي نهاية العرض شكر الروسان المشاركين والقائمين على هذا العمل كما أعرب عن سعادته بما قدمه الطلبة متمنياً لهم النجاح والتقدم.

نوقشت في جامعة عجلون الوطنية رسائل ماجستير لطلبة كلية الحقوق وقد تم منح درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة للطلبة التالية أسماؤهم باستثناء الطالب أوس الدليمي حيث حصل على درجة الماجستير بدون تعديلات.

شارك الأستاذ الدكتور طلال العيسى عميد كلية الحقوق في جامعة عجلون الوطنية بمناقشة رسالة الماجستير الموسومة بــــ (الدور الايجابي لوكيل الإعسار في التشريع الأردني - دراسة مقارنة) للطالب رائد الزعبي في رحاب جامعة عمان العربية. وقد تشكلت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور مهند أبو مغلي رئيساً ومشرفاً والدكتور مشعل الجراح مناقشاً داخلياً والأستاذ الدكتور طلال العيسى مناقشاً خارجياً. وفي نهاية المناقشة تم منح الطالب درجة الماجستير بنجاح مع إجراء التعديلات الطفيفة.

 

توج رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور محمود الروسان الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة تنس الطاولة والشطرنج والتي نظمها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة. حيث فاز الطالب سفيان أبو سمرة بالمركز الأول لبطولة تنس الطاولة وحصل الطالب إبراهيم المومني على المركز الثاني كما حصل الطالب عبدالله أبو الرب على المركز الثالث.

كما فاز الطالب شهاب عضيبات بالمركز الأول في بطولة الشطرنج وحصلت الطالبة تسنيم مطر على المركز الثاني. كما كرم رئيس الجامعة الطلبة أوس عمايرة ومحمد شواشرة ورائد ربابعة من فريق الجامعة للشطرنج بعد مشاركتهم في البطولة التي نظمتها وزارة الشباب احتفاء باستعادة أراضي الباقورة والغمر الأردنية.

وتحدث الروسان عن أهمية الأنشطة الرياضية التي من شأنها تنمية مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم كما أكد عطوفته على أن الجامعة حريصة على تنشيط الفعاليات الرياضية والشبابية كما شكر القائمين على إنجاح هذه البطولات.

الصفحة 1 من 20

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo