-->

مناقشة مشروع تخرج عن بعد في الجامعة

تم في جامعة عجلون الوطنية مناقشة مشروع تخرج بعنوان (تحديد المستوى الصحي للمناسبات العامة قبل الذهاب إليها إلكترونيا) وكذلك تحديد عناوين المصابين بفيروس كورونا، للطالبة جمانة المساعيد من قسم هندسة البرمجيات/  كلية تكنولوجيا المعلومات وبإشراف الدكتور معتصم شبيب الخصاونة، وقد تمت المناقشة عن بعد عبر نظام التعليم الإلكتروني في الجامعة. وتشكلت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة الكساسبة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والعلوم، والدكتور باجس الجنيدي والدكتور أحمد حسن البزور مناقشين داخليين، والدكتور محمود أحمد البريم مناقشا خارجياً من جامعة الشرقية في سلطنة عمان.
وقد بدأ العمل على المشروع في منتصف شهر شباط من العام الحالي مع بداية إنتشار فيروس كورونا، حيث أن المشروع يهدف إلى عمل قائمة بالمناسبات التي ستقام على مستوى الوطن، بحيث يقوم كل مواطن يرغب بالذهاب إلى إحدى المناسبات بالإجابة على مجموعة من الأسئلة التي تعنى بصحة الشخص الذي يرغب بالمشاركة بتلك المناسبة، فعلى سبيل المثال اذا كانت هناك مباراة لكرة القدم وأراد الشخص مشاهدة تلك المباراة فبإمكانه الدخول إلى هذا التطبيق واختيار هذه المباراة فانه ستظهر له مجموعة من الأسئلة مثل هل تشعر بارتفاع في الحرارة، هل أنت مصاب بالرشح وغيرها من الأسئلة. ومن بعدها سيقوم المتطوع بتقديم معلوماته للنظام حيث ستظهر له أعداد الراغبين بالذهاب إلى تلك المناسبة وحالاتهم الصحية على شكل نسب مئوية، عندها سيقوم الشخص بتقدير الموقف وتحديد أمر الذهاب إلى تلك المناسبة من عدمه.
كما يمكن البرنامج السلطات من أخذ المزيد من الاحتياطات الواجبة عند تلك التجمعات والمناسبات، ويتضمن المشروع أماكن تواجد الاشخاص المصابين والمحجورين في منازلهم. وقد أبدت اللجنة إعجابها بفكرة المشروع التي تواكب الظروف الحالية التي نعيشها في ظل هذا الوباء.

 
الرؤية
جامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولاً إلى مصاف الجامعات المتقدمة .

الرسالة
تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفياً تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، وبحث علمي مرتبط بمشكلات المجتمع ، وتوفير بيئة جامعية جاذبة .

 

جامعة عجلون الوطنية

ص.ب 43-عجلون- 26810 الأردن

هاتف6466616 2 962 +

فاكس6455584 2 962 +

مكتب الارتباط: 0096265660141

info@anu.edu.jo