الهناندة يشارك في انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثالث في الإدارة السياحية والحفاظ على الآثار بالجامعة الهاشمية

شارك رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة اليوم الثلاثاء في الجامعة الهاشمية في انطلاق أعمال “المؤتمر الدولي الثالث في الإدارة السياحية والحفاظ على الآثار ” والذي تنظمه كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث والذي جاء تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.
ودعا سموه، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، بحضور سمو الأميرة دانا فراس، ورئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابده، ووزير السياحة والآثار مكرم القيسي، ورئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز الزبون ومحافظ الزرقاء حسن الجبور، والشريفة نوفة بنت ناصر، ووزراء سابقون، ونواب ورؤساء جامعات وأكاديميون ومختصون، إلى ضرورة إنشاء مبادرة تراثية أردنية للعمل على صون التراث الحضاري والإنساني.
وأعتبر سموه أن التاريخ والتراث ركيزة لبناء حاضرة من الازدهار والتميز والإبداع، لافتا إلى أن الدفاع عن التراث هو دفاع عن النفس والكيان والهوية والشخصية الحضارية.
من جانبها قالت سمو الأميرة دانا فراس رئيسة جمعية المجلس العالمي للمعالم والمواقع (ايكوموس الأردن)، إن المجلس يعمل لنشر الوعي عن أهمية التراث الثقافي والمحافظة عليه ودعم الأبحاث والدراسات والنشاطات المشتركة وإشراك الشباب والشابات بالعمل في سبيل توثيق ودراسة وديمومة التراث الثقافي.
وافتتح سمو الأمير الحسن معرض فني تشكيلي للأستاذ الدكتور إياد المصري في قسم التربية الفنية في الجامعة الهاشمية وتضمن المعرض لوحات فنية تحاكي الأثار والرسومات القديمة.

 

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية ترعى المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية للمعهد الديمقراطي الوطني

مندوباً عن رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة رعى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور محمد جرادات المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية بحضورعميد شؤون الطلبة الدكتورة ريم الكناني ومجموعة من طلبة الجامعة. وأُقيمت هذه البطولة في إقليم الشمال