Search
Close this search box.

يعد قسم الإدارة التربوية من الأقسام الحديثة التي استحدثت ضمن خطة تطويرية لكلية العلوم التربوية حيث استقبلت الكلية الفوج الأول في العام الدراسي 2020/2021 في تخصص الدبلوم العالي في الإدارة التربوية, ومنذ ذلك التاريخ حقق القسم انجازات عدة تمثلت في مخرجات متميزة، أسهمت في تلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم من القيادات التربوية المؤهلة، وإثراء البحث العلمي في مجال الإدارة التربوية من خلال الدراسات العلمية والاستشارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس في القسم. ويسعى القسم إلى تحقيق الريادة والتميز في إعداد القيادات التربوية علمياً وتأهيلهم مهنياً، في ضوء التحولات التي يشهدها التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية والجامعات المتميزة. ويستشعر منسوبو القسم وطلابه مسؤولية تحقيق هذا المسعى . كما نؤكد أننا في القسم ننطلق من الطلبة وإليهم، فهم جوهر عملنا ومحور عملياتنا والأثر الذي ننتظره لخدمة مجتمعنا، وبهم نستطيع تحقيق رؤية القسم ورسالته وأهدافه. بما يسهم في تحقيق الخطة الإستراتيجية للجامعة.

الريادة والتميز في إعداد القيادات التربوية المؤهلة والمدربة المناسبة  لسوق العمل المحلي والاقليمي والعالمي.

تقديم تعليم وتدريب متمز للطلبة، واكسابهم أحدث الطرق والتقنيات المستخدمة في الإدارة التربوية والتدريب عليها، وترسيخ الشراكة الفاعلة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي؛ لرفد المجتمع بكوادر بشرية مُتخصصة في مجال الإدارة التربوية؛ لتقديم أفضل الأنماط القيادية التربوية الحديثة.

  1. تزويد الطلبة بالمهارات التي تجعل لديهم القدرة على تولي بعض المناصب الإدارية رفيعة المستوى في مجال التعليم.
  2. التمكن من الجوانب المعرفية والمهنية المتخصصة في القيادة التربوية .
  3. التدريب على استخدام وتوظيف النظريات الحديثة في مجال التخصص.
  4. التمكن من تصميم دورات تدريبية وتنفيذها.
  5. التمكن من توظيف التكنولوجيا الحديثة في مجال التخصص والتطبيق.
  6. تزويد الدارسين بالمهارات القيادية الضرورية التي تمكنهم من أن يكونوا داعمين للتغيير الإيجابي في جميع المجالات التعليمية والحياتية.
  7. استخدام المناهج المبتكرة والقادرة على تمكين الدراسين في مجال الإدارة التربوية.
  8. تعزيز الوعي بالمهمة المُشرفة للمعلمين وتعزيز أفضل الممارسات المهنية والأخلاقية.
  9. تحفيز الإبداع، وحل المشكلات، والتواصل الفعال، والمهارات التحليلية من خلال الأعمال الصفية والخبرات الميدانية.
  10. تعزيز مفهوم البحث العلمي واستراتيجياته المتطورة وأهميته في مجال التعليم.
  11. مواكبة التقدم التكنولوجي، وذلك بتدريب الدارسين على استخدام التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلم.