مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين ينظم ورشتي عمل حول الانتخابات و المشاركة المدنية وحقوق وواجبات ومسؤوليات الشباب

نظم مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين التابع لعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجلون الوطنية بالتعاون مع أكاديمية التنمية المتكاملة للتدريب والاستشارات الممثلة بالمدير العام الدكتور عبدالله مصلح، ورشتي عمل توعويتين ضمن محاور “الانتخابات: المشاركة المدنية والمسؤولية ” و”حقوق وواجبات ومسؤوليات الشباب”، بحضور الباحثة في الشؤون السياسية الدكتورة شيم المجالي، وعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمود الصبح، والدكتور خالد الشريدة، ومديرة مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين الدكتور جمانة أبو بكر، وعدد من طلبة الجامعة.
واستعرض مصلح أهمية قانون الانتخاب الجديد ودور الاحزاب في الانتخابات القادمة، فيما استعرضت المجالي وظيفة النائب وربطها بالتشريع بدلاً من الخدمات والمصالح الشخصية.
وتم خلال الورشتات تسليط الضوء على حقوق الشباب مثل حق التعلم، وحق تلقي العلاج، وحق التعبير عن الرأي وغيرها من الحقوق.
من جانبها أكدت أبوبكر أهمية رفع الوعي لدى الطلاب لمعرفة ما لديهم من حقوق وما عليهم من واجبات لصناعة التغير الإيجابي الذي يخدم ويبني مجتمع هادف.

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية تستضيف ندوة حوارية بعنوان “القدس في قلب الحدث والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية”

نظمت جامعة عجلون الوطنية ندوة حوارية بعنوان “القدس في قلب الحدث والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية” تحت رعاية الأمين العام للّجنة الملكية لشؤون القدس عطوفة الأستاذ عبدالله كنعان ورئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده وبالتعاون مع منتدى

إعلانات الطلبة

إعلان تسجيل الفصل الصيفي

علن جامعة عجلون الوطنية عن استمرار التسجيل للفصل الدراسي الصيفي للعام 2023/2024 في جميع البرامج. للتواصل و الاستفسار: 📱 0791110195 📱 0791110196 📞 026466616 فرعي 234 📱 0775367538 واتساب Whatsapp : http://wa.me/962791110196 أو زيارة الموقع الرسمي للجامعة:https://www.anu.edu.jo/ #جامعة_عجلون_الوطنية #القبول_والتسجيل #الفصل_الصيفي