جامعة عجلون الوطنية توقع مذكرة تعاون مع “شركة الطيف لإدارة وتطوير المشاريع”

وقعت جامعة عجلون الوطنية، الأحد مذكرة تعاون مع شركة الطيف لإدارة وتطوير المشاريع -عضو في شركة “إيكوفس” الدولية، بهدف التعاون بين الجانبين، وتطوير مستوى خريجي الجامعة وطلبتها من خلال اكتسابهم المهارات والمؤهلات المطلوبة لسوق العمل بما يسهل عليهم الحصول على وظيفة.
ووقع المذكرة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فراس هنانده وعن الشركة الدكتور فتحي صالح، حيث نصت المذكرة على تأهيل طلبة وخريجي الجامعة وتمكينهم من امتلاك أدوات المعرفة والمهارات، من خلال معالجة الفجوات بين مخرجات التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل، بما يعزز ويسرع من فرص حصول الخريجين على وظائف تتناسب مع تخصصاتهم.
وأكد الهنانده أهمية التنسيق مع الشركات الوطنية الرائدة كشركة الطيف لإدارة وتطوير المشاريع، لتفعيل التعاون وتبادل المعلومات حول المشاريع والمبادرات والمنح الخاصة بالتدريب المهني والتقني في الجامعة خاصةً وعلى مستوى محافظة عجلون، بالإضافة إلى إعداد المناهج والبرامج والمحتوى العلمي التي تخدم الطلبة.
وتنص المذكرة على توعية المجتمع الأردني لأهمية اكتساب المهارات والتعليم المستمر، من خلال عقد ورش عمل وندوات لشرائح المجتمع ذات العلاقة، وتقديم خدمة الإرشاد الأكاديمي والمهني بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، والإسهام في دعم المجتمع المحلي، من خلال الإشراف على تنفيذ وتقديم برامج تدريبية متخصصة وعلمية ومهنية عبر منصات التعليم عن بعد.
كما تنص المذكرة على توفير وتشغيل وإدارة خدمة المنصات التعليمية للطلبة والخريجين بهدف نشر المهارات والمعرفة والوعي حول أهمية التعليم المستمر، وتسويق فرص عمل للشباب الأردني والتي ستكون مرتبطة مع الجهات الإقليمية والدولية.

شاهد المزيد

الاخبار

أوائل طلبة عجلون الوطنية يشاركون في روشة “منصات التأهيل والتدريب والتشغيل وريادة الأعمال” في البحر الميت.

شارك أوائل طلبة جامعة عجلون الوطنية في ورشة عمل حول منصات “التأهيل والتدريب والتشغيل وريادة الأعمال”، نظمتها شركة الطيف لإدارة وتطوير المشاريع بالتعاون مع شركة ايكوفيس الدولية في البحر الميت. وحضر الورشة المدير الإقليمي لشركة الطيف الدكتور فتحي الصالح والخبير