“رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان يستقبل نظيره رئيس جامعة عجلون الوطنية “

في خطوة تعزز التعاون الأكاديمي وتسهم في زيادة روابط الشراكة العلمية، استقبل رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان، الأستاذ الدكتور حسن اللقيس، رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهنانده، وذلك في مقر الجامعة في خلدة- لبنان. وتركزت المحادثات بين الطرفين على الكشف عن فرص التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، حيث تمت مناقشة أوجه التعاون المستقبلية بين الجامعتين فيما يخص العمل المشترك في مجالات التكنولوجيا الناشئة ومركز الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في جامعة عجلون الوطنية.
ورحّب الدكتور اللقيس بزيارة نظيره الدكتور الهنانده، معربًا عن تطلع الجامعة الإسلامية في لبنان لتعزيز التبادل الأكاديمي وتعزيز الأبحاث الريادية، وأعرب الطرفان عن إيمانهما بأهمية التعاون الثنائي في تحقيق تطلعات الطلبة وتقديم إسهامات فعّالة في ميدان العلوم والتقنية. وأشاد اللقيس بدور جامعة عجلون الوطنية في مجال التعليم العالي والابتكار حيث تركزت المحادثات على تعزيز التعاون بين الجامعتين من خلال مركز الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي التابع لاتحاد الجامعات العربية ويتخذ جامعة عجلون الوطنية مقراً له.
حيث سيساهم المركز في إدخال منظومة الذكاء الاصطناعي في كافة التخصصات في الجامعة الإسلامية في لبنان، بما في ذلك مشروع كلية الهندسة الزراعية المزمع إنشاؤها في الجامعة الاسلامية. وتشمل فرص التعاون أيضاً المجالات البحثية والخطط الدراسية الحديثة، وتكنولوجيا المعلومات، ومجالات الهندسة الطبية.
كما تتضمن فرص التعاون أيضاً جوانب متنوعة مثل الأمن السيبراني والهندسة الطبية والصحة العامة، و سيتيح التبادل المستمر لأفراد الهيئة الأكاديمية فرصة متابعة تطبيق الاتفاقيات وتقويم نجاح التعاون بين الجامعتين.
أعرب الدكتور فراس أحمد الهنانده عن أهمية بناء شراكات علمية للعمل تحت مظلة مركز التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ، والذي يعتبر محطة رئيسية للابتكار والتقنيات المتقدمة في إطار جامعة عجلون الوطنية. حيث أشار إلى أن هذا المركز سيكون نقطة انطلاق حديثة تعزز تطبيق التكنولوجيا والتحول الرقمي في جميع جوانب الحياة الأكاديمية. وأكد الهنانده أن هذا المركز سيسهم بشكل كبير في تطوير البحث العلمي وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الراهنة. كما سيكون محورًا للتفاعل مع أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، مما سيعزز مكانة الجامعات الشريكة في مجال الابتكار التكنولوجي والتطور الأكاديمي.
وختم تصريحه بالشكر الجزيل على استضافة الجامعة الإسلامية، واتفق الطرفان على ضرورة العمل المشترك للتوجيه جهود الطلبة والباحثين والأكاديميين لنشر العلم والمعرفة، ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات في سبيل تطوير المجالات العلمية وتحسين جودة التعليم في المنطقة.

 

شاهد المزيد

إعلانات الطلبة

اعلان هام / امتحان المستوى

إعلان هام لجميع الطلاب الذين لم يتقدموا لامتحان المستوى من جميع السنوات، باستثناء الطلاب الذين التحقوا هذا الفصل، نعلن عن فرصة أخيرة لتقديم الامتحانات, ستكون هذه الفرصة متاحة من تاريخ 2024/3/3 إلى 2024/3/6، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الرابعة

إعلانات التوظيف

اعلان توظيف /شواغر أعضاء هيئة تدريس

فعلى الراغبين بالتقدم للوظيفة إرسال الوثائق المطلوبة على الرابط التالي   https://www.anu.edu.jo/job-application/ خلال المدة من تاريخ 27/2/2024 ولغاية مساء 4/3/2024. ** لن يتم قبول أي طلب في حالة عدم اكتمال الشروط والوثائق المطلوبة، وانتهاء فترة الإعلان.                               للاستفسار هاتف :  6466616 /02