رئيس جامعة عجلون الوطنية يشارك بجلسة حوارية نظمتها مختبرات عجلون الطبية بعنوان “السياحة العلاجية في عجلون واقع وتحديات”

الهناندة: إطلاق مبادرة عجلون أكسجين الأردن يهدف لاستغلال ميزات عجلون السياحية والزراعية والحفاظ على البيئة.

تحت رعاية محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، شارك رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة في جلسة حوارية نظمتها مختبرات عجلون الطبية بعنوان “السياحة العلاجية في عجلون واقع وتحديات”، حيث أوصى المشاركون في الجلسة بضرورة إنشاء مركز علاجي للمدمنين والعمل على رسم خريطة للسياحة العلاجية في المحافظة من خلال اعتماد قسم لزراعة الشبكات على مستوى الشمال في مستشفى الايمان الحكومي.
بالإضافة إلى التوسع بالمسارات السياحية في المحافظة واستثمار الأراضي المملوكة للدولة لإقامة مشاريع السياحة العلاجية عليها، وذلك من خلال عقد اتفاقيات بشروط محددة وإنشاء حاضنه للتدريب لتأهيل خريجي الجامعات في التخصصات الطبية لإعدادهم لسوق العمل .
من جانبه، قال الهنانده إن مبادرة “عجلون أكسجين الأردن” التي أطلقتها الجامعة، جاءت بهدف استغلال مميزات محافظة عجلون السياحية والزراعية والحفاظ على البيئة المستدامة لتبقى المتنفس الحقيقي للزوار، إضافة إلى تعزيز الوعي البيئي والتنموي من خلال تنفيذ مشاريع تنموية شاملة في المحافظة والوطن بأكمله.
وفي نفس الإطار، أضاف الهنانده أن الجامعة وقعت اتفاقية مع الأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية (أياف) لإطلاق برنامج الدبلوم المهني في الصحة البيئية، ومدته تسعة شهور ما يعادل 30 ساعة أكاديمية معتمدة، بهدف الاستجابة للاحتياجات البيئية المتزايدة في المملكة عامةً وفي محافظة عجلون خاصةً، كما هي الاحتياجات في معظم بلدان إقليم شرق المتوسط .
بدوره أكد الشريف أن المحافظة التي حظيت باهتمام ملكي على مدار 25 عاماً من خلال إطلاق عشرات المبادرات الملكية في مختلف المجالات الخدمية والتنموية لتطوير المحافظة لتجهيزها لنهضة تنموية غير مسبوقة تتطلب من الجميع الإرادة والعزيمة والعمل بروح الفريق، لافتاً لمشروع التلفريك والذي جاء تماشياً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية المستدامة في المحافظة، وما صاحبه من زيادة إقبال الزوار عليها محلياً وإقليمياً ودولياً.
وأضاف الشريف أن وزارة الاستثمار أطلقت ست فرص استثمارية جديدة في عجلون، عبر المنصة الإلكترونية (invest.jo) في القطاع السياحي والصناعات الغذائية، بحجم استثمار كلي مقدر بـ61 مليون دولار، شملت مشروع إقامة القرية السياحية، ومشروع إعادة تأهيل واستخدام قرية دير الصمادية الجنوبي، ومشروع إقامة منتزه عجلون الوطني، ومشروع منتجع عجلون العلاجي، إقامة مزرعة نموذجية، ومشروع أكاديمية للطهي، مؤكداً التعاون مع أي جهة لإقامة استثمارات طبية .

ويذكر أن الجلسة الحوارية الي أدارها الصحفي علي القضاة أقيمت في منتج نور السياحي، بحضور فعاليات من القطاعين العام والخاص ومن فعاليات المجتمع والإعلام والنقابات المهنية، لتسليط الضوء على السياحة العلاجية في محافظة عجلون نظراً لما تتمتع به بيئة جميلة واهتمام ملكي قل نظيرها في المحافظات الأخرى.

 

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية تستضيف ندوة حوارية بعنوان “القدس في قلب الحدث والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية”

نظمت جامعة عجلون الوطنية ندوة حوارية بعنوان “القدس في قلب الحدث والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية” تحت رعاية الأمين العام للّجنة الملكية لشؤون القدس عطوفة الأستاذ عبدالله كنعان ورئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده وبالتعاون مع منتدى

إعلانات الطلبة

إعلان تسجيل الفصل الصيفي

علن جامعة عجلون الوطنية عن استمرار التسجيل للفصل الدراسي الصيفي للعام 2023/2024 في جميع البرامج. للتواصل و الاستفسار: 📱 0791110195 📱 0791110196 📞 026466616 فرعي 234 📱 0775367538 واتساب Whatsapp : http://wa.me/962791110196 أو زيارة الموقع الرسمي للجامعة:https://www.anu.edu.jo/ #جامعة_عجلون_الوطنية #القبول_والتسجيل #الفصل_الصيفي