مذكرة تفاهم بين جامعة عجلون الوطنية ومؤسّسة التدريب المهني

وقع رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة و مدير عام مؤسّسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم في مجال عقد برامج تدريبية مختلفة.
وأكد الهناندة على أهمية المذكرة لاستخدام جميع إمكانات الفريقين من حيث التجهيزات ومواقع التدريب، للتدريب على البرامج المهنية إلى جانب تطوير المناهج والمواد التعليمية الخاصة بالتدريب مع تبادل البيانات المتعلقة بسوق العمل، والتعاون في رفع كفاءة الكادر الوظيفي وحسب الإمكانات المتاحة لدى الفريقين.
وبين حرص الجامعة على تعزيز التشاركية مع مختلف المؤسسات لتطوير أنشطتها والبرامج المهنية والتقنية لخدمة المجتمع المحلي، وتوفير الدعم اللازم والتجهيزات لإنجاح بنود الاتفاقية .
وقال الغرايبة إن المؤسسة حريصة على تعاونها مع الجامعة والقطاعات التنموية لتوفير برامج تدريبية نوعية للشباب بالمحافظات كافة، مؤكدا أنه بموجب المذكرة سيجري تنفيذ وتسويق البرامج التدريبية المشتركة، والسعي لعقد مزيد من الشراكات النوعية لتطوير برامجها التدريبية.
وأضاف أنه سيكون هناك تغيير جذري في منهجية عمل المؤسسة، مشيرا إلى أن المؤسسة لديها حوالي 120 برنامجاً تدريبياً ينفذ في معاهدها المنتشرة في جميع محافظات المملكة.
ولفت إلى أنه سيجري تطوير البرامج التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والتطور التكنولوجي المتسارع وتخصصات المستقبل، والتي تشمل مهارات الثورة الصناعية الرابعة ومهارات اقتصاد النمو الأخضر.

 

شاهد المزيد

الاخبار

تمكين المرأة تحت سيطرة الذكاء الاصطناعي

محاضرة الدكتورة إباء الفيومي تحت عنوان “تمكين المرأة تحت سيطرة الذكاء الاصطناعي” بالتعاون مع برنامج TEDx للأحداث المحلية والذي يهدف إلى انطلاق روح الأفكار التي تستحق الانتشار. للاطلاع على المحاضرة انقر هنا