مناقشات رسائل ماجستير في العلوم التربوية والحقوق في جامعة عجلون الوطنية‎

نوقشت اليوم في كلية العلوم التربوية/ قسم التربية الخاصة في جامعة عجلون ‎الوطنية ثلاث رسائل ماجستير الأولى بعنوان ” فعالية برنامج قائم على نموذج الاستجابة للتدخل في تحسين حل مسائل الرياضية اللفظية لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم ” للطالب محمد عبدالله الجراح وبإشراف رئيسي للأستاذة الدكتورة الهام القصيرين، و الأستاذ الدكتور برهان الحمادنة مناقشاً داخلياً،و الدكتور حمزة العوامره مناقشاً خارجياً من جامعة العلوم الاسلامية .
والثانية بعنوان ” فعالية برنامج إرشادي قائم على النظرية (الانتقائية) في تحسين جودة الحياة لدى طلبة صعوبات التعلم ”
للطالبة اوهام فؤاد سواغنة وبإشراف رئيسي للأستاذة الدكتورة الهام القصيرين، والدكتور صالح درادكة مناقشاً داخلياً،و الدكتور حمزة العوامرة مناقشاً خارجياً من جامعة العلوم الاسلامية.
والثالثة بعنوان ” استكشاف تأثير بعض العوامل الديمغرافية على تطبيق معلمي الطلبة ذوي صعوبات التعلم لاستراتيجية تحليل المهمة” للطالب محمد غازي زعارير وبإشراف رئيسي للدكتور محمد العمري، والدكتورة ريم الكناني مناقشاً داخلياً،و الدكتور وليد هياجنة مناقشاً خارجياً من جامعة البلقاء التطبيقية .

كما نوقشت اليوم في كلية الحقوق/ قسم القانون في جامعة عجلون ‎الوطنية رسالتي ماجستير، الاولى بعنوان “دور مجلس الأمن الدولي في التأثير على عمل المحكمة الجنائية الدولية “، للطالبة مرام زكي بني فواز وبإشراف رئيسي للأستاذ الدكتور طلال العيسى، والدكتور زياد الوحشات مناقشاً داخلياً،و الأستاذ الدكتور سارة العراسي مناقشاً خارجياً من جامعة البلقاء الزيتونة.
والثانية بعنوان “المسؤولية المدنية عن الإعلام المكتوب الضار عبر الإنترنت في التشريع الأردني “دراسة مقارنة ” ” للطالب صلاح الدين موسى الزغول وبإشراف رئيسي للدكتور محمد بني مقداد، والدكتور عيسى الصمادي مناقشاً داخلياً،و الدكتور فاروق العزام مناقشاً خارجياً من جامعة جدارا .

وقررت اللجان بعد مناقشة الطلبة اعتبارهم ناجحين مع إجراء بعض التعديلات الطفيفة، حيث أُشيد بجهودهم في الإعداد والعرض واستكمالهما للحصول على شهادة الماجستير بكل كفاءة واقتدار.

شاهد المزيد

الاخبار

اتفاقية تعاون بين جامعة عجلون الوطنية وجامعة القدّيس يوسف في لبنان

في إطار الجهود الحثيثة لجامعة عجلون الوطنية للارتقاء بالمخرجات العلمية وتعزيز البحث العلمي وتفعيل الشراكة بين الجامعات حول العالم، وقع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فراس الهنانده اتفاقية تعاون مع رئيس جامعة القدّيس يوسف الأب سليم دكّاش، حول تطوير التبادل الثقافي

الاخبار

مشروع بحثي مشترك بين جامعة عجلون الوطنية وجامعة القديس يوسف اللبنانية

التقى رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة في لبنان، رئيس جامعة القديس يوسف الأب سليم دكّاش، لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز مستويات البحث والنشر العلمي والمشاريع المبتكرة ذات الصلة بالتخصصات بين الجامعتين. جرى خلال اللقاء الاتفاق على رسم