كلية الحقوق تعقد المؤتمر الطلابي الدولي العلمي الافتراضي بالشراكة مع معهد القانون بجامعة روسيا للنقل

رعى رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده ومدير معهد القانون بجامعة النقل الروسية الدكتور نيستيروف ألكسندروفيتش المؤتمر الطلابي الدولي العلمي الافتراضي بعنوان “مسالة تعزيز واحترام القانون الدولي في العلاقات بين الدول”، بحضور عميد كلية الحقوق الدكتور زياد الوحشات وعميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور طلال العيسى وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومجموعة من طلبة الكلية.
وأشار الهنانده في كلمته، إلى أهمية المؤتمر في تعميق الثقافة القانونية لدى الطلبة وإتاحة الفرصة للمشاركين الاطلاع على ثقافة الجامعات المشاركة، خاصة أن هذه الجامعات تنتمي إلى بيئات ثقافية متنوعة مما يجعل الأبحاث المقدمة تمتاز بطابع خاص من قبل كلية الحقوق.
كما أكد الهنانده على أن جامعة عجلون الوطنية تحرص على المشاركة مع الجامعات الأخرى في المؤتمرات العلمية، وتقديم الأبحاث المصنفة، وتسعى الجامعة إلى مزيد من التعاون ليس فقط في عقد اللقاءات العلمية أو المؤتمرات وإنما من خلال عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم من أجل تبادل الخبرة الأكاديمية، والسعي لإشراك أعضاء الهيئة التدريسية في المناقشات لطلبة الدراسات العليا في الجامعات الأخرى وتبادل الإشراف العلمي على الطلبة.
بدوره أشاد العيسى بموضوع المؤتمر حيث يعتبر من مواضيع المهمة على الساحة المحلية والدولية، حيث يعمل المجتمع الدولي ممثلاً بهيئة الأمم المتحدة على الحفاظ على السلم والأمن الدولي، من خلال وقف النزاعات الدولية ومحاولة تسويتها بالطرق المعروفة والقانونية، والمحاولة على رئب الصدع بين الدول المتنازعة وذلك من خلال خلق فرص للسلام وحفظ الأمن الدولي، والعمل على تعزيز واحترام القانون الدولي في العلاقات الدولية.
وأكد العيسى على ضرورة إيجاد آلية صحيحة وعادلة لفرض حفظ السلم والأمن الدوليين على إسرائيل في محاولة لمنعها من ارتكاب المجازر وجرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة عموماً وغزة خاصة.
وقدم مجموعة من طلبة كلية الحقوق خمس أبحاث علمية من أصل (21) بحث علمي، وشارك بالمؤتمرجامعة العلوم التطبيقية وجامعات يونانية وأوزبكستانية.

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية تستضيف ندوة حوارية بعنوان “القدس في قلب الحدث والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية”

نظمت جامعة عجلون الوطنية ندوة حوارية بعنوان “القدس في قلب الحدث والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية” تحت رعاية الأمين العام للّجنة الملكية لشؤون القدس عطوفة الأستاذ عبدالله كنعان ورئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده وبالتعاون مع منتدى

إعلانات الطلبة

إعلان تسجيل الفصل الصيفي

علن جامعة عجلون الوطنية عن استمرار التسجيل للفصل الدراسي الصيفي للعام 2023/2024 في جميع البرامج. للتواصل و الاستفسار: 📱 0791110195 📱 0791110196 📞 026466616 فرعي 234 📱 0775367538 واتساب Whatsapp : http://wa.me/962791110196 أو زيارة الموقع الرسمي للجامعة:https://www.anu.edu.jo/ #جامعة_عجلون_الوطنية #القبول_والتسجيل #الفصل_الصيفي