Custom Google Map

مجلس التعليم العالي يوافق على استحداث تخصصين جديدين في جامعة عجلون الوطنية

في خطوة نوعية تعكس التوجه الاستراتيجي لجامعة عجلون الوطنية نحو التوسع المدروس في البرامج التعليمية ومواكبة المستجدات الأكاديمية والتكنولوجية، وافق مجلس التعليم العالي، خلال جلسته الثامنة المنعقدة بتاريخ 19/6/2025، على استحداث تخصصين جديدين في الجامعة، هما:
1. بكالوريوس الأعمال والتجارة الإلكترونية – ضمن كلية الأعمال
2. ماجستير الإدارة الهندسية – ضمن كلية الهندسة
ويأتي استحداث هذين التخصصين استجابة لاحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، حيث يوفّر برنامج بكالوريوس الأعمال والتجارة الإلكترونية مسارًا أكاديميًا متطورًا يمكّن الطلبة من اكتساب المهارات اللازمة في مجالات التجارة الرقمية، والتسويق الإلكتروني، وإدارة الأعمال ضمن بيئة رقمية متقدمة، بما يعزز قدرتهم على المنافسة في الاقتصاد الرقمي المتسارع.
أما برنامج ماجستير الإدارة الهندسية، فيُعدّ نقلة نوعية في إعداد كوادر هندسية متخصصة في إدارة المشاريع والتخطيط الهندسي، وبمستويات احترافية عالية تدعم خطط التنمية الوطنية في مجالات الصناعة والبنية التحتية.
ويُعدّ هذا الإنجاز الأكاديمي ثمرةً للرؤية الطموحة التي يقود من خلالها الأستاذ الدكتور فراس الهناندة، رئيس جامعة عجلون الوطنية، مسيرة التطوير والتحديث في الجامعة، حيث يواصل العمل على ترسيخ بيئة تعليمية عصرية تواكب التطورات العالمية، وتعزز من حضور الجامعة ومكانتها على المستويين الوطني والدولي، بما ينسجم مع رسالتها في تقديم تعليم نوعي ومخرجات قادرة على إحداث أثر ملموس في المجتمع وسوق العمل.

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية تشارك في المؤتمر الدولي الحادي عشر للعلوم التطبيقية والإنسانية في أذربيجان

شاركت جامعة عجلون الوطنية في فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر بعنوان “التقارب بين العلوم التطبيقية والإنسانية في الذكاء الاصطناعي: مسارات متعددة التخصصات نحو الابتكار (CASHIPI-25)”، والذي انعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 15 إلى 16 تشرين الأول 2025،

الاخبار

ورشة عمل حول “الجاهزية وتنمية القدرات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس الجدد” في جامعة عجلون الوطنية

نظّم مركز التعليم الإلكتروني في جامعة عجلون الوطنية صباح اليوم الاربعاء ورشة عمل تدريبية متخصصة بعنوان “الجاهزية وتنمية القدرات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس الجدد”، بهدف تعزيز مهارات أعضاء الهيئة التدريسية الجدد في توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، والارتقاء بمستوى