اختتام المؤتمر الدولي الأول ” الجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”

اختتمت فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الدولي الأول “الجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي” بمحاضرة في رحاب جامعة عجلون الوطنية بعنوان “علوم البيانات والذكاء الاصطناعي”، قدمها العالم الألماني الأستاذ الدكتور خورخي مانكس جوميز بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فراس الهنانده وأمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامه والوفد المرافق من المشاركين في المؤتمر، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
وتخلل اليوم الثالث جولة سياحية إلى قلعة عجلون الأثرية وتلفريك عجلون، حيث تم تقديم شرحاً وافياً عن تاريخ القلعة والمحافظة وأبرز محطاتها التاريخية وواقع القطاع السياحي فيها، بالإضافة إلى جولة في التلفريك والذي يعتبر نتاجاً للرؤية الملكية والتي كان لها دور في تنشيط السياحة للمحافظة واعتُبر من أفضل الوجهات السياحية في المحافظة.
بدوره قال الهنانده أن الجولة السياحية تأتي توافقاً مع رؤى الجامعة من خلال التحامها بالمجتمع المحلي في المحافظة ودورها الرئيس في الترويج للأماكن السياحية الموجودة فيها والتعريف بمقومات الأردن السياحية والأثرية والطبيعية والبيئية.
وثمن الهنانده دور وزارة السياحة وحرصها على تنظيم ودعم الجولات السياحية، إضافة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات وتحفيز الاستثمار بالقطاع السياحي.
من جهته عبر سلامه عن اعتزازه بهذه الزيارة وما شاهده في عجلون من طبيعة وتاريخ جميل، مؤكداً أن للمحافظة مستقبلاً واعداً نظراً لما تتمتع به من مقومات.
ويُذكر أن المؤتمر الدولي الأول بعنوان “الجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي” جاء بتنظيم من اتحاد الجامعات العربية وبالتعاون مع جامعة عجلون الوطنية ورابطة الجامعات الصينية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمشاركة 50 جامعة عربية وصينية، حيث تبادل المشاركون الخبرات والأفكار نحو كيفية الاستفادة المثلى من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحقيق تطور حقيقي في التعليم العالي.

شاهد المزيد

الاخبار

ندوة بعنوان “دور تكنولوجيا الفضاء في مكافحة التصحر” بالتعاون مع المركز الجغرافي الملكي الأردني

إيمانا بأهمية التشاركية بين جامعة عجلون الوطنية والمركز الجغرافي الملكي الأردني والمركز الاقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء، ونيابة عن رئيس الجامعة، رعى عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور برهان الحمادنة فعاليات الندوة العلمية “دور تكنولوجيا الفضاء في مكافحة التصحر”، بحضور

إعلانات التوظيف

اعلان توظيف/اعضاء هيئة تدريس من حملة درجة الدكتوراه

فعلى الراغبين بالتقدم للوظيفة تعبئة النموذج وإرسال الوثائق المطلوبة على الرابط التالي نموذج طلب توظيف عضو هيئة تدريس في جامعة عجلون الوطنية خلال المدة من تاريخ 22/7/2024 ولغاية 24/7/2024. ** لن يتم قبول أي طلب في حالة عدم اكتمال الشروط