السفير السوري في عمان يزور جامعة عجلون الوطنية ويلتقي الروسان والصمادي

إستقبل رئيس جامعة الوطنية الأستاذ الدكتور محمود الروسان اليوم الأحد بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمدنور الصمادي ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي الزعبي وعمداء الكليات في الجامعة السفير السوري لدى الأردن عصام نيال وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي وآليات تقديم الخدمات للطلبة السوريين في الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد نور الصمادي بالسفير السوري والوفد المرافق له ، مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط الأردن وسوريا ، لافتا الى أنها علاقات تاريخية لا يمكن أن تتأثر بأي مستجدات تحصل في المنطقة خاصة وأن الشعبين الأردني والسوري تربطهما علاقات نسب ومصاهرة منذ سنوات طويلة خلت .

كما قدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان لمحة عن الجامعة والتخصصات المتوفرة فيها ، لافتا الى أن الجامعة تأسست في العام ( 2008 – 2009)وهي تسعى منذ تأسيسها إلى أن تكون شريكاً فاعلاً في الجهود الوطنية والإقليمية الهادفة للارتقاء بنوعية التعليم الجامعي وتوفير بيئة جامعية تلتزم بتوفير أفضل وسائل الحرية والإبداع واستقطاب الطلاب المؤهلين للتعليم الجامعي من الأردن والدول المجاورة والأجنبية وإتاحة الفرصة الكافية لهؤلاء الطلبة من أجل التفاعل مع المجتمع المحلي والإقليمي والدولي .

كما قدم الروسان شرحا عن كافة كليات الجامعة والتخصصات المتوفرة فيها ، لافتا الى أن الجامعة تسعى دوما الى إستحداث التخصصات التي تتناسب مع حاجة المجتمع المحلي وسوق العمل ، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجامعة تطرح بإستمرار خصومات تشجيعية مميزة عن باقي الجامعات الأردنية .

من جانبه أعرب السفير السوري في عمان عصام نيال عن سعادته بزيارة جامعة عجلون الوطنية ومحافظة عجلون ، مؤكدا أن العلاقات الأردنية راسخة رسوخ جبل قاسيون في دمشق وما يجمع الشعبين الأردني والسوري كبير جداً ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون غير ذلك .

وتطرق السفير السوري الى العلاقات الثنائية في المجال الثقافي مؤكداً أن الأردن وسوريا تربطهما علاقات تاريخية في هذا المحال ، معرباً عن أمله أن تتعزز هذه العلاقات وخاصة بعد إستقرار الأوضاع الأمنية في سوريا وسيطرت الجيش السوري على كافة المناطق السورية إضافة الى التحسن الكبير في إطار السيطرة على جائحة كورونا .

كما أكد السفير السوري أنه سيزود وزارة التعليم العالي السورية بتفاصيل كاملة عن جامعة عجلون الوطنية وخاصة فيما يتعلق بالتخصصات المتوفرة والتسهيلات المقدمة للطلبة السورية بشكل خاص والطلبة العرب بشكل عام .

وفي نهاية اللقاء الذي أقيم في مكتب رئيس الجامعة وحضره من الجانب السوري أيضا كل من مسؤول الملف الثقافي في السفارة لجين قطرب ومسؤولة الشؤون القنصلية والاقتصادية رشا غنام ، دار حوار ونقاش بين الحضور حول التسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة الأردنيين والعرب حيث أكد رئيس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء أن إدارة الجامعة تحاول دائما تقديم أفضل الممكن لإستقطاب الطلبة الأردنيين والعرب لافتين الى أن الجامعة لديها أيضا أعضاء هيئة تدريس على درجة عالية من الخبرة والكفاءة ، إضافة الى التحديث المستمر لمرافق ومختبرات الجامعة لتتناسب مع كل جديد .

الى ذلك أيضاً إصطحب رئيس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء السفير السوري والوفد المرافق له بجولة داخل مرافق الجامعة المختلفة ،حيث إستمتع السفير الى شرح عن مختبرات الجامعة ومكتبتها والمرافق المختلفة التي تمت زيارتها .

كما زار السفير السوري والوفد المرافق برفقة رئيس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء ونائب الرئيس قلعة عجلون التاريخية حيث إستمعوا الى شرح مفصل عن القلعة ومرافقها المختلفة من مساعد مدير سياحة عجلون علي عناب ، كما زار السفير السوري والوفد المرافق له محمية غابات عجلون .

وفي نهاية الزيارة أعرب السفير السوري عن سعادته الكبيرة لزيارة جامعة عجلون الوطنية ومحافظة عجلون السياحية ، لافتا الى أن المحافظة تتمتع بميزات سياحية فريدة من نوعها ، متمنيا أن تعزز العلاقات الأردنية السورية في كافة المجالات وخاصة في المجال الثقافي وإنتقال الطلبة من كلا الجانبين للدراسة في الجامعات الأردنية والسورية .

شاهد المزيد

الاخبار

ندوة بعنوان “دور تكنولوجيا الفضاء في مكافحة التصحر” بالتعاون مع المركز الجغرافي الملكي الأردني

إيمانا بأهمية التشاركية بين جامعة عجلون الوطنية والمركز الجغرافي الملكي الأردني والمركز الاقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء، ونيابة عن رئيس الجامعة، رعى عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور برهان الحمادنة فعاليات الندوة العلمية “دور تكنولوجيا الفضاء في مكافحة التصحر”، بحضور

إعلانات التوظيف

اعلان توظيف/اعضاء هيئة تدريس من حملة درجة الدكتوراه

فعلى الراغبين بالتقدم للوظيفة تعبئة النموذج وإرسال الوثائق المطلوبة على الرابط التالي نموذج طلب توظيف عضو هيئة تدريس في جامعة عجلون الوطنية خلال المدة من تاريخ 22/7/2024 ولغاية 24/7/2024. ** لن يتم قبول أي طلب في حالة عدم اكتمال الشروط