مندوباً عن دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة معالي أحمد الهناندة يفتتح مركز الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في جامعة عجلون الوطنية تحت مظلة اتحاد الجامعات العربية

بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية افتتح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، معالي السيد أحمد الهناندة مركز الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في جامعة عجلون الوطنية التابع لاتحاد الجامعات العربية، وذلك بحضور معالي الأمين العام لأتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة و عطوفة محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف و عدد كبير من الشخصيات ورؤساء الجامعات الاردنية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الاتحاد لتعزيز التعاون بين الجامعات العربية وتعزيز دور الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في المؤسسات التعليمية.
وبدوره أشاد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، الأستاذ أحمد الهناندة، بتأسيس هذا المركز النوعي والمتقدم، مؤكدًا أهمية دور التكنولوجيا في تطوير التعليم العالي وربط مخرجات التعليم بالثورة الصناعية الرابعة. كما أشاد بدور جامعة عجلون الوطنية في تبنيها لمبادرات متقدمة تسهم في تطوير التعليم العالي في المنطقة، معبرًا عن تفاؤله بمساهمة المركز في رفع مستوى التكنولوجيا الناشئة وتطويرها.
ومن جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، معالي الدكتور عمرو سلامة، على أهمية هذا المركز، مشيرًا إلى أن تأسيس المركز يأتي في إطار تعزيز التطور التكنولوجي في مجال التعليم العالي ، وربط مخرجات التعليم بالثورة الصناعية الرابعة، كما أثنى على دور جامعة عجلون الوطنية وتبنيها لمبادرات متقدمة تسهم في تطوير التعليم العالي في المنطقة، حيث يأتي تأسيس هذا المركز في جامعة عجلون الوطنية ليكون مركزا حيويا يساهم في رفع مستوى التكنولوجيا الناشئة وتطويرها، كما يعكس التزام الجامعة بمواكبة التقنيات الحديثة وتحسين جودة التعليم.
وأكد رئيس جامعة عجلون الوطنية، الأستاذ الدكتور فراس احمد الهناندة، على أهمية هذه الخطوة في تعزيز التعاون بين الجامعات العربية ودعم التحول الرقمي في المؤسسات التعليمية، مشيرًا إلى دور الاتحاد في توجيه الجهود نحو تحقيق التقدم في مجالات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

ولفت الأستاذ الدكتور فراس احمد الهناندة إلى أن الاهتمام بجودة التعليم العالي في الوطن العربي جاء تلبية لرؤى عربية مشتركة نحو تمكين مفهوم الجودة وضرورتها في رفع مخرجات التعليم العالي، فعمدت مؤسساتنا التعليمية إلى إيلاء هذه النقطة الأهمية البالغة والعناية الفائقة. وأكد أن انطلاقة هذا المركز يمثل نقطة مُشرّفة تمنح الباحثين أهمية لما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل ترقية مجتمعاتهم، مؤكدًا أن هذا المشروع يأتي لتحقيق التحديث المأمول للبرامج التعليمية.

وفي نهاية الافتتاح، هنئ المشاركون من رؤساء الجامعات العربية جامعة عجلون الوطنية على هذا الإنجاز وأبدوا رغبتهم في التعاون والشراكة مع مركز الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، كما أشاد المشاركون بالدور الكبير الذي يبذله اتحاد الجامعات العربية في دعمه لمسيرة هذه المؤسسات والتابعة لاتحاد الجامعات العربية.

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية ترعى المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية للمعهد الديمقراطي الوطني

مندوباً عن رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة رعى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور محمد جرادات المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية بحضورعميد شؤون الطلبة الدكتورة ريم الكناني ومجموعة من طلبة الجامعة. وأُقيمت هذه البطولة في إقليم الشمال