جامعة عجلون الوطنية تحصد المركز الثالث للطلبة الوافدين في مسابقة افضل فيديو ترويجي عن الاردن

حصدت جامعة عجلون الوطنية المركز الثالث في مسابقة أفضل فيديو ترويجي عن الاردن ، ضمن الحفل الرسمي الذي اقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلبة الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
ورعى أمين عام الوزارة الدكتور مأمون الدبعي مندوباً عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة وبحضور عدد من سفراء الدول والملحقين / المستشارين الثقافيين، إضافةً إلى عدد من رؤساء الجامعات الأردنية الحفل الختامي لمسابقة أفضل فيديو ترويجي عن الأردن للطلبة الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
حيث تم الإعلان عن فوز ثلاثة طلاب بالمراكز الثلاثة الأولى وفقاً لما يلي: المركز الأول حصل عليه الطالب ناصر أحمد مسالمه (سوري الجنسية) ويدرس في جامعة فيلادلفيا، في حين حصلت على المركز الثاني الطالبة إسراء محمد رجب (بحرينية الجنسية) وتدرس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وحصل على المركز الثالث الطالب بهاء الدين محمد القناوي (مصري الجنسية) ويدرس في جامعة عجلون الوطنية.

وأعرب الاستاذ الدكتور فراس احمد الهناندة، رئيس جامعة عجلون الوطنية، عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز المشرف، و أشاد بدور هذه المسابقات الفعّالة في تعزيز صورة الأردن بطريقة إبداعية ومبتكرة، مؤكداً على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز الروح الوطنية وتعزيز الهوية الوطنية، وتعزيز التواصل الثقافي والتعاون الدولي.
وأكد الهناندة على دور جامعة عجلون الوطنية في ترسيخ قيم الإبداع والتميز والتعاون الدولي، وأشار الى الجهود المبذولة من قبل الجامعة لتحفيز الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات والتي تسهم في بناء جيل مبدع ومتميز يسهم في تطوير المجتمع وتقدم الوطن.
حيث بلغ عدد الطلبة الوافدين الذين تقدموا بطلبات للمشاركة في هذه المسابقة وانطبقت عليهم الشروط (45) طالباً وطالبة، حيث اشترطت الوزارة لمن يرغب بالمشاركة في هذه المسابقة أن يكون الطالب /الطالبة غير أردني (طالباً وافداً) وملتحقاً للدراسة في إحدى مؤسسات التعليم العالي في الأردن بغض النظر عن التخصص أو البرنامج أو الدرجة، و قد خصصت الوزارة للطالب الفائز بالمركز الأول جائزة مالية بقيمة (2000) ألفي دينار أردني، كما خصصت للطالب الفائز بالمركز الثاني جائزة مالية بقيمة (1500) ألف وخمسمائة دينار أردني، في حين خصصت للطالب الفائز بالمركز الثالث جائزة مالية بقيمة (1000) ألف دينار أردني، كما تم خلال الحفل تكريم الجهات الراعية للمسابقة وهم بنك القاهرة عمان، والبنك العربي الإسلامي الدولي، وشركة هاواوي الأردن.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت مؤخراً وبالتعاون والتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة بتنفيذ مجموعة من البرامج الترفيهية والتحفيزية للطلبة الوافدين تحت عنوان ” أنتم سفراء الأردن”، وذلك تنفيذاً للخطة التنفيذية لاستراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في الأردن للأعوام (2023-2027)، والتي أعدتها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع شريكها الاستراتيجي هيئة تنشيط السياحة، وأقرها مجلس الوزراء مؤخراً، والتي تهدف إلى تعزيز السياحة التعليمية في المملكة، وزيادة استقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية ترعى المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية للمعهد الديمقراطي الوطني

مندوباً عن رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة رعى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور محمد جرادات المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية بحضورعميد شؤون الطلبة الدكتورة ريم الكناني ومجموعة من طلبة الجامعة. وأُقيمت هذه البطولة في إقليم الشمال