رئيس جامعة عجلون الوطنية يلتقي أعضاء هيئة التدريس الجدد للعام الأكاديمي 2024/2023

التقى رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور باجس الجنيدي مع أعضاء هيئة التدريس الجدد للعام الأكاديمي 2024/2023 ، خلال اللقاء التعريفي الذي ينظمه مركز التعليم الالكتروني بالتعاون مع اللجنة المنظمة في الجامعة .
و رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الهنانده في بداية اللقاء، بالأساتذة الجدد وبارك لهم إنضمامهم إلى الجامعة متمنياً لهم التوفيق والنجاح بأداء رسالتهم العلمية، مؤكداً سعي الجامعة الدؤوب لرفد الهيئة التدريسية بأصحاب الكفاءات والسمعة الأكاديمية المتميزة وأن يكونوا شركاء فاعلين في مسيرتهم الأكاديمية ، مستعرضا مسيرة الجامعة وما حققته من إنجازات وريادة على كافة المستويات المحلية والاقليمية والدولية،بحيث تسعى رسالة الجامعة نحو العالمية .
كما أكد الهنانده على أهمية البحث العلمي للإرتقاء بجامعتنا الى مصافي الجامعات العالمية، والنشر في مجلات عالمية مرموقة، داعياً أعضاء الهيئة التدريسية الجدد لمواصلة البحث وزيادة نتاجهم العلمي وتقديم خلاصة العلم والمعرفة إلى الطلبة وبما يخدم العملية التدريسية. مع التركيز على أساليب التدريس المتبعة بما يتناسب مع محتوى المادة الدراسية واحتياج الطلبة.
كما قدم عميد كلية تكنولجيا المعلومات ومديرالتعليم الالكتروني
د.باجس الجنيدي شرح تفصيلي عن كيفية استخدام المنصات التعليمية المستخدمة في الجامعة وأساليب التدريس الحديثة وتصميم التدريس وملف المساق ومخرجات التعلم والمنظومة التشريعية للجامعة وتقويم تعلم الطلبة والتعلم الإلكتروني ونظام الموودل وتطبيق مايكروسفت تيمز ونظام إدخال العلامات.
وقدم المستشار القانوني الدكتور هاشم بلص عرضاً تحدث فيه عن الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة بأعضاء هيئة التدريس وما يخص الإجازات وركز على توضيح حقوق عضو هيئة التدريس وواجباته.
وفي السياق نفسه وضّح نائب عميد البحث العلمي د.حمزه الكساسبة
عرضاً تحدث فيه عن الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة بشروط دعم البحث العلمي والترقية مؤكدًا على ضرورة الاستمرار في هذا النهج ،وتطوير عضو الهيئة التدريسية ومواكبة التطورات العلمية والبحثية كما دعا الزملاء إلى تطوير عملية البحث العلمي الابتكاري وتشجيعهم على ضرورة عقد الشراكات البحثية لأن جميع العلوم أصبحت متداخلة ، وحثهم على التشارك مع القطاع العام والخاص والسعي إلى الاستفادة من المشاريع الخارجية، وذلك لخدمة المجتمع والوطن.
وبدورهم عبر أعضاء الهيئة التدريسية الجدد عن سعادتهم بالإلتحاق بجامعة عجلون الوطنية ، مقدمين بالغ شكرهم وعظيم امتناهم لإدارة الجامعة للإلتقاء بهم .والإستماع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم وإستفساراتهم التي تهم العملية التدريسية

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية ترعى المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية للمعهد الديمقراطي الوطني

مندوباً عن رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة رعى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور محمد جرادات المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية بحضورعميد شؤون الطلبة الدكتورة ريم الكناني ومجموعة من طلبة الجامعة. وأُقيمت هذه البطولة في إقليم الشمال