جامعة عجلون الوطنية تواصل إستعداداتها لإطلاق مبادرة ( عجلون أكسجين الأردن )

ترأس رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة  اليوم الأحد إجتماعاً للجنة التحضيرية  لمبادرة ( عجلون أكسجين الأردن ) المشكلة من عدد من مدراء الدوائر الرسمية في محافظة عجلون والنشطاء والعاملين في المجال السياحي  ، حيث أكد الهناندة في بداية الإجتماع على أن هذا اللقاء يأتي لمواصلة الجهود لإطلاق المبادرة التي تتركز على إستغلال ميزات المحافظة السياحية والزراعية والحفاظ على البيئة لتبقى عجلون بالفعل  المتنفس الحقيقي للزوار من داخل وخارج الأردن .

وأشار الهناندة الى أن هدف الجامعة من وراء إطلاق المبادرة بالتعاون والتشارك مع المديريات الرسمية في المحافظة وبعض الجهات التطوعية الأخر جاء أيضاً لتحقيق رؤية   جلالة الملك حفظه الله ورعاه التي أكد عليها في أكثر من لقاء لإستغلال ميزات المحافظة  وجعلها إنموذجا  يحتذى بين كافة المحافظات الأردنية .

وأكد الهناندة أيضا أن الجامعة لن تدخر أي جهد ممكن لإنجاح المبادرة وتحقيق الأهداف النبيلة التي تم إطلاق المبادرة من أجلها .

وبين الهناندة  أننا في  الجامعة استحدثنا كلية زراعة من بداية الفصل الدراسي الثاني الماضي لإستغلال ميزات المحافظة الزراعية ، إضافة إلى أن الجامعة بدأت تدرس فتح أي تخصصات جديدة تتناسب مع طبيعة المحافظة وسوق العمل .

وخلال اللقاء دار حوار ونقاش معمق بين رئيس الجامعة والحضور تركز على رؤية المبادرة ورسالتها وأهدافها والنشاطات والبرامج التي من الممكن أن تنفذ من خلالها ، حيث توافق الجميع على ضرورة البدء بتنفيذ برامج ونشاطات تنعكس آثارها الإيجابية على المحافظة وتضمن ديمومة المبادرة لتصل الى كافة شرائح المجتمع .

كما أكد الحضور على ضرورة أن تتركز المبادرة في بداياتها على رفع الوعي البيئي والسياحي وإستغلال ميزات المحافظة الزراعية والمساهمة في تعزيز وبناء قدرات المجتمع المحلي وإنشاء مركز دراسات وتدريب سياحي وبيئي في المنطقة للمساهمة في إكساب شباب وشابات المحافظة والمنطقة الخبرة والتأهيل المناسب .

وفي نهاية اللقاء أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فراس الهناندة أن الجامعة بالتعاون مع الشركاء في المبادرة ستبدأ إجراءاتها لإطلاق المبادرة رسمياً خلال نهاية الشهر الحالي ، لافتا الى أنه بالتزامن مع إطلاق المبادرة سيتم إطلاق مجموعة من البرامج والأنشطة الهادفة .

 

شاهد المزيد

الاخبار

رئيس جامعة عجلون الوطنية يبحث سبل التعاون مع جامعة مارا التكنولوجية

في سعي مستمر لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعات، عُقد اجتماع مهم بين الأستاذ الدكتور فراس هناندة، رئيس جامعة عجلون الوطنية، ووفد من جامعة مارا التكنولوجية. شارك في الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في المجال الأكاديمي، من بينهم عميد كلية

الاخبار

الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهناند يلتقي اللواء الركن يوسف الحنيطي

الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهناند يلتقي اللواء الركن يوسف الحنيطي في إطار جهود تعزيز التعاون بين القطاع العسكري والأكاديمي، عُقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024، .لقاءً بين الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهناندة، رئيس جامعة عجلون الوطنية، ورئيس هيئة