رئيس جامعة عجلون الوطنية يلتقي برئيس وأعضاء بلدية كفرنجة: تعزيزا للتعاون المجتمعي

في خطوة تعزز التعاون وتعزيز الروابط الاجتماعية، التقى رئيس جامعة عجلون الوطنية، الأستاذ الدكتور فراس الهنانده، برفقة وفد من أعضاء الجامعة، برئيس بلدية كفرنجة وأعضاء المجلس البلدي، في جلسة حوارية بناءة في بلدية كفرنجة. ويمثل هذا اللقاء فرصة مثمرة لتبادل الآراء والأفكار حول سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والجهات المحلية، والعمل المشترك على تحقيق الأهداف المشتركة في خدمة المجتمع وتطويره. وأعرب رئيس بلدية كفرنجة ، فوزات فريحات، عن تقديره لجهود رئيس الجامعة وفريقه في تعزيز التواصل الاجتماعي والتعاون المؤسسي، مؤكدًا على استعداد البلدية لدعم مبادرات الجامعة والمشاريع التي تهدف إلى تطوير المنطقة ورفع مستوى المعرفة فيها.
من جانبه، أعلن رئيس جامعة عجلون الوطنية، الدكتور فراس الهنانده، عن مجموعة من الإنجازات والمبادرات التطويرية التي تم تحقيقها في الجامعة خلال العام الأول لتوليه الرئاسة، خلال لقاء جمعه بالإعلاميين والصحافيين. و في إطار الجهود المستمرة لتحسين بنية التحتية للجامعة ورفع مستوى الخدمات التعليمية، كشف الدكتور الهنانده عن الانتهاء من إعداد دراسات ومخططات لإنشاء ثلاثة مبانٍ حديدية بمساحة إجمالية تبلغ 6300 متر مربع. تتضمن هذه المباني مبنى أكاديمي بمساحة 3000 متر مربع، ومبنى لشؤون الطلبة وكافتيريا بمساحة 1300 متر مربع، بالإضافة إلى صالة رياضية بمساحة 2000 متر مربع. كما يتم حاليًا العمل على إنشاء مواقف للسيارات بمساحة 6000 متر مربع، وإضافة طابق رابع للمبنى التعليمي الحالي، وتحديث مختبرات الحاسوب، بالإضافة إلى تطوير أنظمة الجامعة للتواصل الإلكتروني بقيمة تقارب 5 ملايين دينار.وأشار الدكتور الهنانده إلى أن اكتمال هذه المباني سيمكّن الجامعة من تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع العديد من الجامعات في دول مختلفة لاستقطاب الطلاب، مما سيسهم في تحقيق تطور وتنمية يخدم الجميع.
وفيما يتعلق بالمبادرات الاجتماعية والخدمية، نظمت الجامعة يوم توظيفي لطلابها وخريجيها بالتعاون مع شركة اكستنسيا، ونفذت حملات للتبرع بالدم بالتعاون مع عدة جهات، بما في ذلك مستشفى الإيمان الحكومي وصيدليات الرازي ومركز الشريف للعيون والشركة الأردنية للأدوية وغيرها.
وتحت مظلة مبادرة “عجلون أكسجين الأردن”، نظمت الجامعة مبادرة لتسليط الضوء على ممكنات التنمية المستدامة في المحافظة، ونظمت دورة تدريبية لأساتذة الجامعات الأردنية حول “معامل التأثير العربي”، بالإضافة إلى حملات تطوعية لزراعة الأشجار المثمرة والزينة داخل الجامعة.
وفيما يتعلق بالشراكات الدولية، وقعت الجامعة مذكرات تفاهم مع جامعة الشارقة والجامعة الهاشمية وجامعة فلسطين الأهلية والعديد من الجامعات الروسية والمؤسسات التعليمية الأخرى، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي وتبادل الخبرات.
كما أكد الدكتور الهنانده على التزام الجامعة بتقديم أفضل الخدمات التعليمية والبحثية، وأن أبوابها مفتوحة لاستقبال الجميع في مسيرة التطوير والتنمية المستدامة. وفي ختام اللقاء، جرى تبادل الشكر والتقدير بين الجانبين، وتعزيز العزم على مواصلة التعاون المثمر في المستقبل لصالح مصلحة المجتمع ورفاهيته.
كما أعلن الدكتور الهنانده عن افتتاح مكتب لرعاية الأنشطة الحزبية في الجامعة، بهدف تمكين الطلبة من ممارسة أنشطتهم بمرونة واحترافية، مع تأكيده على دعم الجامعة وتشجيعها لجهود الطلبة في العمل الحزبي. وأكد أن الجامعة تعمل بتشاركية وشفافية مع الجميع، مشيدًا بالتواصل المفتوح واستقبال كل رأي أو فكرة تعزز العمل وتخدم المصلحة العامة، خاصة بالنسبة للطلبة.
وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة والسلطات المحلية لتعزيز التعاون وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

شاهد المزيد

إعلانات الطلبة

اعلان هام / امتحان المستوى

إعلان هام لجميع الطلاب الذين لم يتقدموا لامتحان المستوى من جميع السنوات، باستثناء الطلاب الذين التحقوا هذا الفصل، نعلن عن فرصة أخيرة لتقديم الامتحانات, ستكون هذه الفرصة متاحة من تاريخ 2024/3/3 إلى 2024/3/6، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الرابعة

إعلانات التوظيف

اعلان توظيف /شواغر أعضاء هيئة تدريس

فعلى الراغبين بالتقدم للوظيفة إرسال الوثائق المطلوبة على الرابط التالي   https://www.anu.edu.jo/job-application/ خلال المدة من تاريخ 27/2/2024 ولغاية مساء 4/3/2024. ** لن يتم قبول أي طلب في حالة عدم اكتمال الشروط والوثائق المطلوبة، وانتهاء فترة الإعلان.                               للاستفسار هاتف :  6466616 /02