رئيس جامعة عجلون الوطنية يبحث سبل التعاون مع جامعة مارا التكنولوجية

في سعي مستمر لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعات، عُقد اجتماع مهم بين الأستاذ الدكتور فراس هناندة، رئيس جامعة عجلون الوطنية، ووفد من جامعة مارا التكنولوجية. شارك في الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في المجال الأكاديمي، من بينهم عميد كلية الهندسة في جامعة عجلون الوطنية، الدكتور زياد الشبول، والملحق الثقافي في السفارة الماليزية، الدكتور زياد فيصل العزام، إلى جانب مدير وحدة البحوث والتعاون الأكاديمي في الملحقية الثقافية الماليزية، ورئيس جمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن، ومديرة ونائبة المدير لمعهد تحليل البيانات الكبيرة والذكاء الصناعي في جامعة مارا التكنولوجية.

خلال الاجتماع، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، وتأكيد الالتزام بمذكرة التفاهم الموقعة بينهما. وقد وافق الطرفان على دعم برامج نقل المعرفة والبرامج البحثية المشتركة، فضلاً عن تنظيم المؤتمرات وورش العمل، وتبادل الطلاب وبرامج ربط الصناعة بالأكاديميا.
من جانبة استعرض الاستاذ الدكتور رئيس جامعة عجلون الوطنية البرامج الاكاديمية الحالية والتخصصات المتاحة و وقدم موجزا حول مركز التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي التي تم انشاءه بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية. واكد الهناندة على امكانية ابرام اتفاقية منفصلة تشمل التعاون الاكاديمي والبحثي والتبادل الطلابي واشار الى المؤتمر الدولي الاول لتكنولوجيا الذكاء الصناعي المنوي عقدة في جامعة عجلون الوطنية في شهر يونيو القادم، ودعا الجانب الماليزي للمشاركة الفاعلة فيه .
واشاد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالسمعة الاكاديمية والعلمية لجامعة مارا التكنولوجية حيث تعتبر جامعة مارا الماليزية من الجامعات الماليزية المرموقة في حقول المعرفة المختلفة، حيث تضم اكثر من مليون خريج و900 الف طالب في مختلف فروعها داخل ماليزيا حيث يوجد للجامعة حرمين جامعيين في كل ولاية و34 فرع في انحاء ماليزيا. ودعا الجانب الماليزي الى مزيدا من التعاون في المستقبل وذلك بالتشاركية البحثية والاكاديمية والاطلاع على برامج الجامعة والفرص الموجودة فيها وفرص الاستفادة منها والموجودة في رابط مركز ادارة البحوث.
وأثنى الهناندة على السمعة الأكاديمية والعلمية لجامعة مارا التكنولوجية، مشيراً إلى مكانتها البارزة في حقول المعرفة المختلفة. وأعرب الجانب الماليزي عن استعداده لمزيد من التعاون المستقبلي في المجالات البحثية والأكاديمية، مع التشاركية البحثية والاكاديمية والاطلاع على برامج الجامعة والفرص المتاحة فيها.

وفي ختام الاجتماع، تم توقيع مذكرة التفاهم بين الجامعتين، مع ترحيب جامعة عجلون الوطنية بزيارات ممثلي الكليات الهندسية ووحدة الذكاء الصناعي والحوسبة في جامعة مارا التكنولوجية.

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية ترعى المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية للمعهد الديمقراطي الوطني

مندوباً عن رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة رعى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور محمد جرادات المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية بحضورعميد شؤون الطلبة الدكتورة ريم الكناني ومجموعة من طلبة الجامعة. وأُقيمت هذه البطولة في إقليم الشمال