عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة عجلون الوطنية يلتقي الطلبة الجدد

ضمن استعدادات كليتي تكنولوجيا المعلومات والعلوم لإستقبال العام الجامعي الجديد 2024/2023م وانطلاقاً من أهمية التواصل المستمر بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، التقى عميد كليتي تكنولوجيا المعلومات والعلوم الدكتور باجس الجنيدي اليوم الإثنين 30/ 10/ 2023م بالطلبة الجدد وذلك بحضور رؤساء الأقسام.
وفي بداية اللقاء هنأ الدكتور باجس الجنيدي الطلبة بالعام الدراسي الجديد وقدم نبذة عن مسيرة الكليتين وأقسامهما التالية:
تخصص البكالوريوس في علم الحاسوب، هندسة البرمجيات، الأمن السيبراني والحوسبة السحابية والرياضيات كذلك برنامج الماجستير في الرياضيات، وأكدّ على أهمية الالتزام بالخطة الدراسية، ومراجعة رئيس القسم والمرشد الأكاديمي عند أي مشكلة تصادفهم.
وقدمّ الجنيدي شرحاً مفصّلاً عن موقع الجامعة الالكتروني وكيفية الدخول إليه وتعاملهم مع الخطة الدراسية وعمل البرنامج الدراسي ومتابعة الإعلانات في الكلية.
وبعد ذلك تحدث رئيس اقسام علم الحاسوب وهندسة البرمجيات والأمن السيبراني والحوسبة السحابية الدكتور أحمد الحسن عن كل قسم في كلية تكنولوجيا المعلومات وأوجه التشابه والفروقات بين الأقسام المختلفة في الكلية وتحدث ايضاً عن تطور الأقسام والخطط الدراسية والمواد المشتركة بين الأقسام .
كما حث الحسن الطلبة على التركيز على مواد البرمجة والمواد العملية حيث تشكل اللبنه الأساسية للتخصصات الثلاثة وكذلك الحرص على تطوير الطلبة لأنفسهم من خلال التسجيل والمشاركة في الدورات والمسابقات التي تطرحها الجامعة وكذلك الدورات الخارجية كما تابع حديثه عن الفرص الوظيفية للتخصصات الثلاثة في الكلية.
كما تحدث رئيس قسم الرياضيات الدكتور أنس المصاروه عن قسم الرياضيات وأستهل حديثه بالترحيب بالحضور وتحدث عن نشأة القسم وعن برنامجي البكالوريوس والماجستير في الرياضيات والخطط الدراسية وعن إنجازات أعضاء الهيئة التدريسية في القسم. وتابع حديثه ايضاً عن المجالات المختلفة التي تكون متوفرة لخريجي تخصص الرياضيات وذكر منها مجال التعليم والمجال البحثي والمجال التكنولوجي والصناعي وغيرها من المجالات. كما أبدى رغبة القسم بالإستماع الى ملاحظات الطلبة التي من شأنها تطوير القسم وتحسين خدماته مؤكداً أهتمام القسم بالخريجين ومتابعة أخبارهم والإطمئنان على التحاقهم بوظائف مناسبة.
كذلك تحدث مدير مركز الحاسب الدكتور زاهي ابو سرحان عن المجالات العملية لتخصصات الكليتين واهم الفرص الوظيفية المطروحة حالياً في سوق العمل لخريجي الكليتين والتركيز على مسار محدد في المراحل المتقدمة من الدراسة وبعد التخرج للحصول على هذه الفرص الوظيفية.
وفي نهاية اللقاء شكر عميد الكلية الحضور وحث الطلبة على الالتزام التام بالمحاضرات وعدم التردد في التواصل مع روؤساء الأقسام للإجابة على أية تساؤلات واستفسارات.

شاهد المزيد

الاخبار

تمكين المرأة تحت سيطرة الذكاء الاصطناعي

محاضرة الدكتورة إباء الفيومي تحت عنوان “تمكين المرأة تحت سيطرة الذكاء الاصطناعي” بالتعاون مع برنامج TEDx للأحداث المحلية والذي يهدف إلى انطلاق روح الأفكار التي تستحق الانتشار. للاطلاع على المحاضرة انقر هنا