الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهناندة يشارك في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في جامعة بغداد

شارك رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهناندة في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته السادسة والخمسين التي تستضيفها جامعة بغداد في جمهورية العراق.

حيث أشار الأستاذ الدكتور الهنانده إلى أن الدورة الحالية تمثّل فرصة إيجابية للجامعات العربية الأعضاء لتبادل الخبرات فيما بينها، وتساعد في الاطلاع على التطورات في المجال الأكاديمي والعلمي ، فضلاً عن تعزيز التعاون البحثي بين الجامعات العربية بما يُسهم في رفع مستوى التعليم العالي.

ووضعت أجندة هذه الدورة وفق رؤية علمية تغطي مختلف التحديات والتطلعات العربية في القطاعين التعليمي والأكاديمي وتتضمن العديد من المحاور الهامة منها تقييم حجم التحديات التي تواجه التعليم العالي في المنطقة العربية والسبل المقترحة والمطروحة لتعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات لتجاوز تلك التحديات، إلى جانب المهام المناطة بالجامعات العربية في صياغة رؤية عربية أكاديمية لتحقيق التنمية العربية المستدامة.
وذكر الأستاذ الدكتور الهنانده أن الهيئة العامة لاتحاد الجامعات العربية وخلال اجتماعها في جامعة بغداد صادقت على قرار اللجنة التنفيذية بإنشاء مركز الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمي كمؤسسة تعليمية تتبع لاتحاد الجامعات العربية ومقره جامعة عجلون الوطنية.

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية ترعى المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية للمعهد الديمقراطي الوطني

مندوباً عن رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة رعى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور محمد جرادات المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية بحضورعميد شؤون الطلبة الدكتورة ريم الكناني ومجموعة من طلبة الجامعة. وأُقيمت هذه البطولة في إقليم الشمال