العلامة النابلسي يحاضر في رحاب جامعة عجلون الوطنية حول فضل العلم

النابلسي: إذا أراد المسلم الدنيا والآخرة فعليه بالعلم

تحت رعاية رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة أقامت الجامعة يوم الإثنين محاضرة حول فضل العلم ألقاها العلامة فضيلة الداعية الدكتور محمد راتب النابلسي بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمد نور الصمادي ورئيس هيئة المديرين الدكتور حسن الدباس وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة وعدد من مدراء الدوائر الرسمية وأعضاء مجلس المحافظة وفعاليات مختلفة.

وأكد العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي أنه إذا أردت الدنيا فعليك بالعلم وإذا أردت الآخرة فعليك بالعلم وإذا أردتهما معاً فعليك بالعلم، والعلم لا يعطيك بعضه إلا إذا أعطيته كلك، فإذا أعطيته بعضك لن يعطك شيئاً، ويظل المرء عالماً ما طلب العلم، وإذا ظن أنه قد علم فقد جهل .

وأضاف العلامة النابلسي خلال المحاضرة أن الإسلام حث على طلب العلم والتزود من العلم النافع، مؤكداً أن اكتساب العلم والتفوق فيه والإستقامة على العمل الصالح تحقق السعادة في الدنيا والآخرة.

وخلال المحاضرة التي أدارها أستاذ الأدب الجاهلي في الجامعة الأردنية الدكتور عمر الفجاوي إستعرضت الداعية الحاجة منى الفاعوري سيرتها ومسيرتها في الدعوة الى الله وحفظ كتابه العزيز ،حيث أكدت أنها بدأت بحفظ كتاب الله في سن ال 65 عاماً وواصلت دعوتها إلى الله في كل المحاف ، مشيرة إلى أنها تتلمذت على أيدي علماء كبار من أمثال النابلسي وزغلول نجار وغيرهم الكثير .

من جانبه أعرب رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده عن فخره وإعتزازه بوجود علم من أعلام الأمة ورمزاً من رموزها في رحاب الجامعة العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي الذي عُرف بفكره الوسطي الراسخ وإسهاماته في خدمة الدين والأمة كلها ، مقدماً شكره وتقديره بإسم الجامعة للعلامة النابلسي على حضوره للجامعة وتقديمه لهذه المحاضرة القيمة.

وفي نهاية المحاضرة القيمة التي شهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور قام رئيس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء ورئيس هيئة المديرين بتكريم العلامة الدكتور النابلسي والدكتور عمر الفجاوي والداعية منى الفاعوري .

شاهد المزيد

الاخبار

أسرة جامعة عجلون الوطنية تتبادل التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك

تبادلت أسرة جامعة عجلون الوطنية التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فراس الهناندة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية. وأعرب الهنانده عن أمله بأن يعيد المولى عز وجل هذه المناسبة العَطِرة على الأمتين العربية والإسلامية وقد

الاخبار

مناقشات رسائل ماجستير في العلوم التربوية والحقوق في جامعة عجلون الوطنية‎

نوقشت اليوم في كلية الحقوق / قسم القانون في جامعة عجلون ‎الوطنية ثلاث رسائل ماجستير الأولى بعنوان “المسؤولية المدنية عن الأعمال المصرفية الإلكترونية عن الإخلال بقواعد بيانات العملاء في التشريع الأردني”، للطالبة شموع أحمد الديك وبإشراف رئيسي للدكتور عيسى الصمادي،