مذكرة تفاهم بين جامعة عجلون الوطنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا لتعزيز الاستغلال الأمثل لمركز البحوث الزراعية

وقعت جامعة عجلون الوطنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مذكرة تفاهم بهدف تعزيز النشاطات البحثية بين الجامعتين وبرامجهما الأكاديمية والفنية.

ووقع المذكرة، رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس هناندة ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم.

وتبين مذكرة التفاهم إطار العمل الذي يمكّن تعزيز الشراكة بين الجامعتين وبرامجهما الأكاديمية، وتسهيل تبادل الخبرات الأكاديمية والفنية، والاستغلال الامثل لمركز البحوث الزراعية التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا الواقع في بلدة صخرة في محافظة عجلون .

وأعرب الهناندة، عن سعادته بإبرام هذا التفاهم، وأهميته لتطوير البيئة التعليمية المشتركة، موضحاً أن الهدف المشترك من المذكرة هو العمل على تقديم مساهمات فعّالة تقود نحو تقدم البحث العلمي والعملية التعليمية المشتركة، وخدمة المجتمع المحلي، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من الخبرات والكفاءات المتميزة لدى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
ومن جهته،أشار السالم إلى أن المذكرة تعد التزاماً بين الجامعتين بتطوير برامج أكاديمية مشتركة تلبي احتياجات سوق العمل المتطورة في مختلف المجالات، وتنظيم برامج بحثية علمية بهدف تبادل المعرفة والبحوث العلمية، والمساهمة الفعالة لتحقيق تنمية شاملة مستدامة وإعداد مشاريع بحثية مشتركة.

شاهد المزيد

الاخبار

مناقشات رسائل ماجستير في العلوم التربوية والحقوق في جامعة عجلون الوطنية‎

نوقشت اليوم في كلية الحقوق / قسم القانون في جامعة عجلون ‎الوطنية ثلاث رسائل ماجستير الأولى بعنوان “المسؤولية المدنية عن الأعمال المصرفية الإلكترونية عن الإخلال بقواعد بيانات العملاء في التشريع الأردني”، للطالبة شموع أحمد الديك وبإشراف رئيسي للدكتور عيسى الصمادي،

الاخبار

مناقشات رسائل ماجستير في كليات العلوم التربوية والحقوق والعلوم في جامعة عجلون الوطنية‎

نوقشت اليوم في كلية العلوم التربوية/ قسم التربية الخاصة في جامعة عجلون ‎الوطنية ثلاث رسائل ماجستير الأولى بعنوان ” مستوى معرفة طلاب ذوي صعوبات التعلم لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في غرف المصادر ومعيقاته في محافظة اربد” للطالبة تسنيم محمد ياسين وبإشراف