توقيع مذكرة تفاهم ” رقمياً” بين جامعة عجلون الوطنية ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان لتعزيز التحول الرقمي في التعليم

في خطوة استراتيجية تعزز مستقبل التعليم والابتكار، قامت جامعة عجلون الوطنية ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بتوقيع مذكرة تفاهم تحمل عنوان “التحول الرقمي في التعليم”. وتهدف هذه المذكرة إلى نشر الوعي وتعزيز التدريب في مجال تكنولوجيا التربية والابتكار، حيث سيتم تنظيم فعاليات تثقيفية وورش عمل لتعزيز الفهم حول تكنولوجيا التربية والابتكار.
ورحّب الطرفان بتوقيع هذه المذكرة كخطوة مهمة نحو تحقيق التحول الرقمي في ميدان التعليم، و أكد على أهمية التعاون بين الجامعات والنقابات لتعزيز الوعي وتوفير الفرص التدريبية في مجال التكنولوجيا التربوية.
وبدوره أكد رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهنانده ان هذا التعاون سيؤدي إلى تعزيز قدرات الطلبة والأكاديميين في استخدام التكنولوجيا في عمليات التعلم والتدريس، كما سيسهم في تطوير برامج تدريبية متقدمة وتبادل المعرفة بين الأكاديميين والمحترفين في مجال التربية والتكنولوجيا، وشدد الهناندة على ضرورة أن تقوم الجامعة والنقابة بتحديد خطة عمل مشتركة لتنفيذ الفعاليات التثقيفية وورش العمل لتعمل على تقييم وتعزيز النتائج بشكل دوري.
واكد الهناندة على أن هذه الاتفاقية تأتي في التزامن مع انشاء مركز الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في جامعة عجلون الوطنية، المنبثق عن مبادرات اتحاد الجامعات العربية، حيث أشار إلى أن هذه الفرصة ستكون مناسبة للالتقاء ونشر ثقافة التحول الرقمي في الدول العربية بأكملها.
من جهته، أعرب الدكتور ربيع بعلبكي، رئيس نقابة تكنولوجيا التربية، عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة، مثمنًا دور جامعة عجلون الوطنية ومبادراتها في نشر ثقافة التحول والتعلم الرقمي. وأكد على أهمية تعزيز التعاون لتعزيز التحول الرقمي في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف. وختم حديثه بالتعبير عن أمله في إبرام المزيد من الاتفاقيات البناءة وتعزيز التعاون القائم بين الأطراف المعنية بهدف تعزيز التحول الرقمي وتطوير المجتمعات العربية.

شاهد المزيد

إعلانات الطلبة

اعلان هام / امتحان المستوى

إعلان هام لجميع الطلاب الذين لم يتقدموا لامتحان المستوى من جميع السنوات، باستثناء الطلاب الذين التحقوا هذا الفصل، نعلن عن فرصة أخيرة لتقديم الامتحانات, ستكون هذه الفرصة متاحة من تاريخ 2024/3/3 إلى 2024/3/6، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الرابعة

إعلانات التوظيف

اعلان توظيف /شواغر أعضاء هيئة تدريس

فعلى الراغبين بالتقدم للوظيفة إرسال الوثائق المطلوبة على الرابط التالي   https://www.anu.edu.jo/job-application/ خلال المدة من تاريخ 27/2/2024 ولغاية مساء 4/3/2024. ** لن يتم قبول أي طلب في حالة عدم اكتمال الشروط والوثائق المطلوبة، وانتهاء فترة الإعلان.                               للاستفسار هاتف :  6466616 /02