رئيس عجلون الوطنية يستعرض ” مبادرة عجلون أكسجين الأردن”مع طالبات ومعلمات مدرسة الأميرة عائشة . – إطلاق مبادرة تعليمية وتدريبية من الجامعة لطالبات المدرسة . – معرض ثقافة زهره ضم 51 لوحة في الروعة والجمال .

قال رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده ان إطلاق الجامعة لمبادرة “عجلون أكسجين الأردن” جاء بهدف تعزيز جمال وثقافة وتراث وبيئة محافظة عجلون كواحدة من أروع الوجهات السياحية في المملكة وتعتبر واحدة من الجواهر السياحية حيث تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي والتاريخي والزراعي الغني مؤكدا ان المبادرة تأتي كجزء من جهود الجامعة بالتعاون مع الشركاء بدعم الفعاليات والمبادرات التي تساهم اسهاماً مباشراً برفعة عجلون وللترويج لهذه المنطقة الفريدة.
وأضاف الدكتور الهنانده خلال لقائه معلمات وطالبات مدرسة الاميرة عائشة بنت الحسين بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد نور الصمادي ومدير التربية اسعد الشرع ومدير الشؤون الإدارية صبحه المومني ورئيس قسم الرقابة الدكتور امجد القضاة ومديرة المدرسة ايمان الصمادي ورئيس مجلس التطوير التربوي علي القضاة وعضو مجلس المحافظة منذر الزغول والاكاديمي في جامعة عجلون الدكتور عيسى الصمادي وعضو شبكة التطوير التربوي يوسف الصمادي وفاعليات مجتمعية أن محافظة عجلون تتميز بغطائها الأخضر وطبيعتها الخلابة ومناخها الصيفي المعتدل والربيع الجميل مؤكداً أن محافظة عجلون تتمتع بميزات سياحية وزراعية فريدة من نوعها، لافتاً إلى أن جلالة الملك أكد في أكثر من لقاء على ضرورة استغلال ميزات المحافظة التي تعد من أكثر المحافظات الأردنية الغنية بطبيعتها الخلابة.
وأضاف الهناندة أن هذه المبادرة تأتي من ضمن خطط وبرامج الجامعة وواجبها اتجاه المجتمع المحلي، حيث أن الجامعة أصبحت شريكاً رئيساً للمجتمع المحلي في المحافظة والمحافظات المجاورة، وتعتبر نموذجاً يحتذى في مجال الزراعة والسياحة، مشيراً إلى أن المبادرة تركز على النهوض في هذين القطاعين بالتعاون مع كافة الشركاء.
وقال الهناندة إلى أن الجامعة وضمن مبادرة عجلون أوكسجين الأردن اطلقت مبادرات في مجال الحفاظ على الثروة الحرجية ونظافتها وعقد الورشات التدريبية والمحاضرات التوعوية التي تركز على أهمية الثروة الحرجية والبيئة والتركيز على الواقع السياحي في المحافظة والترويج للأماكن السياحية والأثرية، مشيراً إلى أن الجامعة ستعمل بالتشارك مع وزارة السياحة ومديرية سياحة عجلون ومجلس المحافظة على عقد دورات لشباب وشابات المحافظة ليكونوا أدلاء سياحيين من خلال اعتماد الجامعة كمركز تدريب للأدلاء السياحيين على مستوى اقليم الشمال.
وببن الدكتور الهنانده انه وفي اطار المبادرة وقعت الاكاديمية الدولية للصحة المجتمعية(اياف) وجامعة عجلون الوطنية مذكرة تفاهم للتعاون المشترك ببن الجانبين في مجالات عدة، ومنها الدبلوم العالي في مجال الصحة البيئية والذي يعتبر نقطة البداية للتعاون لما له من حاجة ماسة على مستوى المحافظة بشكل خاص وعلى مستوى المملكة بشكل عام حيث تأتي هذه المبادرة الوطنية والتي تعتبر الأولى من نوعها على الصعيد الوطني ، لتسليط الضوء على أهمية محافظة عجلون لما تحويه من مقومات سياحية وبيئة وصحية نظيفة تشكل انموذجا مميزا لا مثيل له و التي تعد مصدر جذب للاردنيين وضيوفة للاستمتاع والاسترخاء ببيئتها الخلابة والاستفادة ايضا من مقوماتها الصحية والبيئة.
وأعلن الدكتور الهنانده على إطلاق مبادرتين من الجامعة لطالبات المدرسة في مجال التعليم والتدريب اللغة الانجليزية و IT ، مشيراً للدور الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمعات المحلية من خلال برامجها المختلفة ، مقدراً لإدارة المدرسة والمعلمات هذا التفاعل .
من جانبها أكدت مديرة المدرسة ايمان الصمادي على الدور الريادي وتاريخ المدرسة المتميز في مجالات التعليم والتوعية والتثقيف حيال عديد من الموضوعات التي تهم الطالبات والعملية التعليمية مثمنة تعاون مديرية التربية وجامعة عجلون الوطنية والكاتب والصحفي رمزي العزوي دورهم الريادي ومبادراتهم التي تساهم في ترسيخ ثقافة التميز والريادة والابداع .
وفي نهاية اللقاء كرمت الصمادي رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد نور الصمادي ورئيس الجامعة الدكتور الهنانده ورئيس مجلس التطوير التربوي علي القضاة تقديراً لجهودهم .
وكان مدير التربية اسعد الشرع والدكتور الهنانده قد افتتحا قبيل اللقاء المعرض البيئي” ثقافة زهره ” للزميل الصحفي والأديب رمزي الغزوي التي يسعى من خلالها إلى بناء ثقافة مجتمعية قادرة على التفاعل السعيد الواعي مع مواطن الجمال في بلدنا وتقديره، والتماهي مع أنغامه في الأزهار والأشج

 

شاهد المزيد

إعلانات الطلبة

اعلان هام / امتحان المستوى

إعلان هام لجميع الطلاب الذين لم يتقدموا لامتحان المستوى من جميع السنوات، باستثناء الطلاب الذين التحقوا هذا الفصل، نعلن عن فرصة أخيرة لتقديم الامتحانات, ستكون هذه الفرصة متاحة من تاريخ 2024/3/3 إلى 2024/3/6، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الرابعة

إعلانات التوظيف

اعلان توظيف /شواغر أعضاء هيئة تدريس

فعلى الراغبين بالتقدم للوظيفة إرسال الوثائق المطلوبة على الرابط التالي   https://www.anu.edu.jo/job-application/ خلال المدة من تاريخ 27/2/2024 ولغاية مساء 4/3/2024. ** لن يتم قبول أي طلب في حالة عدم اكتمال الشروط والوثائق المطلوبة، وانتهاء فترة الإعلان.                               للاستفسار هاتف :  6466616 /02