الهناندة يُسلط الضوء على تحديات التعليم في الملتقى التعليمي الوطني حول منظومة التعليم في الأردن: واقع وتطلعات

شارك رئيس جامعة عجلون الوطنية، الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهناندة، بفعالية الملتقى التعليمي الوطني حول “منظومة التعليم في الأردن: واقع وتطلعات”، والذي نظمته مؤسسة الياسمين للدورات التدريبية تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران.
وتناولت مشاركة الأستاذ الدكتور فراس أحمد الهناندة في الملتقى، تحديات التعليم في الأردن، حيث أكد أن التحديات المالية تشكل صراعًا دائمًا بين النفقات والإيرادات في الجامعات، مما يتطلب بذل جهود كبيرة لتحقيق التوازن المالي، وشدد على أهمية تحقيق توازن بين متطلبات التعيين والضغوط المالية التي تواجه الجامعات في هذا السياق.
فيما يتعلق بتطوير البحث العلمي، أشار الدكتور فراس احمد الهناندة إلى أن هذا المجال يتطلب نفقات عالية، وهناك تباينًا في ميزانيات الجامعات الحكومية، مع تأكيده على أهمية دعم التخصصات الحديثة ورسوم التسجيل لتحقيق إيرادات أكبر .
وشدد الاستاذ الدكتور فراس أحمد الهناندة على أن هذا الملتقى فرصة لتسليط الضوء على التحديات التراكمية التي تؤثر على جودة التعليم في الجامعات، مع التأكيد على أهمية اتخاذ إجراءات فعّالة لتحسين هذا الواقع.
في سياق متصل، أكد الاستاذ الدكتور فراس أحمد الهناندة خلال مشاركته في الملتقى، على التزام جامعة عجلون الوطنية بتقديم تعليم عالي الجودة والعمل على دعم المبادرات التي تهدف إلى تحسين الواقع التعليمي في الأردن، وشدد على استمرار التعاون والجهود المشتركة لبناء مستقبل تعليمي أفضل وأكثر استدامة، وهو ما يعكس التحولات المستمرة في منظومة التعليم الأردنية.
وعقب مشاركته الفعّالة في الملتقى التعليمي حول “منظومة التعليم في الأردن: واقع وتطلعات”، أعرب الأستاذ الدكتور فراس الهناندة، عن امتنانه وتقديره لكل القائمين والمشاركين الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث الهام. وأكد على أهمية التفاعل والحوار في تحسين منظومة التعليم في الأردن، مشيدًا بالتبادل الفعّال للأفكار والخبرات خلال الملتقى. وأضاف أن هذه الفعاليات تسهم بشكل كبير في تحديد التحديات ووضع الخطط المستقبلية لتطوير التعليم. وانهى الدكتور هناندة حديثة في الملتقى معبرا عن شكره العميق لكل من ساهم في إنجاح الملتقى، معربًا عن أمله في مواصلة التعاون البناء لتحقيق الأهداف التعليمية المشتركة.

 

 

شاهد المزيد

الاخبار

جامعة عجلون الوطنية ترعى المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية للمعهد الديمقراطي الوطني

مندوباً عن رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة رعى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور محمد جرادات المرحلة الرابعة من بطولة المناظرات الإقليمية بحضورعميد شؤون الطلبة الدكتورة ريم الكناني ومجموعة من طلبة الجامعة. وأُقيمت هذه البطولة في إقليم الشمال